الرؤية نيوز

إطلاق 36 قمرا صناعيا لتوفير الإنترنت حول العالم..”بسرعة فائقة”

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

على متن صاروخ اسمه «Soyuz»، سافرت عشرات من الأقمار الصناعية الجديدة الخاصة بالإنترنت إلى مدار كوكب الأرض، أمس الأول، لتعزيز هدف نشر الإنترنت في العالم كله الذي تعمل عليه شركة مزود الخدمة البريطاني «OneWeb».

وأطلق الصاروخ «سويوز»، روسي الصنع، 36 قمرا صناعيا من ميناء الفضاء «بايكونور كوزمودروم» في كازاخستان، وقال ستيفان إسرائيل، الرئيس التنفيذي لشركة Arianespace التي أطلقت الصاروخ، عبر رسالة فيديو خلال البث الشبكي للإطلاق، إن هذا الإطلاق هو الأخير لهذا العام بالنسبة لشركته، بعد إطلاق 34 آخرين في أغسطس الماضي، بحسب موقع «space».

صاروخ «سويوز» يحمل 36 قمرًا صناعيًا للإنترنت
يعتبر هذا الإطلاق هو الثامن لهذا العام لشركة «وان ويب»، إذ أرسلت قبل هذه الرحلة حوالي 394 قمرا صناعيا للإنترنت في الفضاء، وأضيف 36 قمرًا صناعيًا جديدًا في مدار أولي على ارتفاع 450 كيلومترًا فوق الأرض بعد حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة من الإطلاق الأخير.

تبني OneWeb التي تقع مقرها في لندن كوكبة من 648 قمرا صناعيا لتوفير وصول عالي السرعة إلى الإنترنت للعملاء في جميع أنحاء العالم، وخاصة المواقع البعيدة وغير المتصلة، في هذا العام، وصلت الشركة إلى علامة 60% من مجموعتها في الفضاء ووقعت سلسلة من اتفاقيات التوزيع مع شركاء في أستراليا وكندا وأوروبا لشبكة خدماتهم، قال نيل ماسترسون، الرئيس التنفيذي لشركة «OneWeb»: «نعتقد أن لدينا فرصة رائعة لتسوية الفجوة الرقمية والمساعدة في سدها».

شركات تسعى لنشر الإنترنت في العالم
يُذكر أن OneWeb ليست الشركة الوحيدة التي تتنافس من أجل نشر الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، إذ تقوم SpaceX ببناء كتلة ضخمة خاصة بها تسمى «Starlink» وأطلقت 1944 قمرًا صناعيًا منذ عام 2019، ومن المتوقع أن يبلغ عدد هذه المجموعة 4400 قمرًا صناعيًا على الأقل في تكوينها الأولي، وتعمل أمازون أيضًا على تطوير كوكبة أقمار صناعية خاصة بها للإنترنت تسمى «Kuiper»، لكنها لم تطلق أي أقمار صناعية بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!