الرؤية نيوز

والي جنوب كردفان يثمن الدور الوطني للدعم السريع

0

ثمن الأستاذ موسى جبر حماد، والي جنوب كردفان المكلف، الدور الوطني لقوات الدعم السريع ، وانحيازها لقضايا الشعب في السودان وجنوب كردفان بصفة خاصة .

وقال الوالي في تصريح صحفي للقافلة الإعلامية التي تسيرها قوات الدعم السريع لكردفان الكبرى، بحضور قائد قطاع كردفان وقاذد قطاع كادوقلي، إن الدعم السريع قدم إسهامات مميزة في لجنة أمن الولاية وحسم فوضى المنطقة الشرقية بجنوب كردفان بمناطق عباسية ورشاد وقدير و التضامن .

وأوضح أستاذ موسى جبر حماد والي جنوب كردفان، أن وثيقة المصالحة الموقع عليها مؤخرا لم ترد فيها عبارة قبيلة بل كانت عبارة ” المجموعتين  أ و ب “، وقال إن الصراع بسبب سرقات ولا علاقة للقبلية به، معلناً رفضه للمتاجرة بمثل هذه القضايا. ولفت إلى أن الحكومة تسعى لجبر الضرر ولا تدفع ديات لأحد ، وأعرب عن شكره لكل من ساهم في توقيع الوثيقة خاصة لجنة وقف العدائيات .

من جانبه قطع قائد قطاع كردفان بالدعم السريع العميد آدم ابوشنب محمدين ، أن الدعم السريع لا يدفع ديات ولا يقوم بترحيل شخص  مؤكداً على أنها ثوابت بالدعم السريع .

وقدم رئيس لجنة وقف العدائيات ملخصا لمراحل المصالحة بين المجموعتين أ و ب وتطرق لصعوبات واجهتها اللجنة، وأكد على أن الصراع ليس قبلي وأشار إلى جهات حاولت إستغلال ذلك سياسياً .

وكان قائد القافلة رائد دكتور نجم الدين ابراهيم قد قدم للوالي تنويراً لمقاصد القافلة الإعلامية ، وبارك له توقيع الجانبين لوثيقة  كادوقلي للمصالحة

سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!