الرؤية نيوز

(1.5)مليار تكلفة برامج شهر رمضان بغرب كردفان

0

اكملت امانة ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان ترتيباتها لتدشين برامج شهر رمضان المعظم يوم الاحد القادم بالفولة التي تُعدُ بداية إنطلاقة مشروعات سحائب الرحمة التاسع .
وفي منبر سونا الدوري الذي عقد اليوم بامانة الزكاة بالفولة قال الاستاذ حامد احمد حامد جبارة امين ديوان الزكاة بالولاية ان التكلفة الكلية للبرنامج بلغت مليار وخمسمائة مليون جنيه ويستهدف 48.075 اسرة ويشتمل علي ستة محاور في مقدمتها كيس الصائم والاسر المتعففة وإطلاق سراح النزلاء من الغارمين في الديون الشرعية بالاضافة الي المشروعات الانتاجية الفردية والجماعية والاسناد الدعوي العيني للخلاوي والمؤسسات الدعوية بجانب فرحة العيد التي تشمل المرضي بالمستشفيات ونزلاء السجون.
واوضح امين الزكاة بالولاية ان الديوان عمل هذا العام علي إبدال كيس الصائم بالدعم النقدي من اجل تقليل الصرف الاداري بغرض التوسعة في عمل الفقراء بالاضافة الي السعي نحو الجودة الشاملة في الجباية والتوزيع ..
وقال ان لجان الزكاة القاعدية تعتبر زراعاً اصيلاً في العمل الزكوي كما يُعَدُ المواطن خط الدفاع الاول لإدارة المصارف بالديوان مؤكداً علي اهمية إنتخاب المستهدفين الحقيقيين للمشروعات.
واوضح ان ادارته تعمل علي تمليك وسائل الانتاج للمستهدفين وفق متطلبات البيئة من اجل انجاحها مشيراً في هذا الصدد الي التنسيق الجيد مع الجامعات بالولاية لإجراء عملية تقييم المشروعات الانتاجية .
كما اشاد بالعنصر النسائي في بناء وإنجاح المشروعات الانتاجية.
وكشف امين الزكاة بالولاية عن سياسة التشبيك مع البنوك في إطار تمليك المشروعات الانتاجية بدفع الزكاة لمقدم الاقساط وتشكيل البنك للجانب الرقابي من أجل إستمرارية المشروعات.
واشار حامد جبارة لنجاح تجربة الاسناد الزراعي في المواسم الماضية والعمل علي دعمها وتطويرها في المستقبل.
وقد اعلن سيادته عن خطة محكمة لإنجاح جباية زكاة الانعام خلال في الصيف بمشاركة الحكومة والادارة الاهلية وكافة الجهات ذات الصلة .
وابان ان الزكاة إسناد للدولة في مجالات الصحة والتعليم والمياه.
هذا وقد اشاد بالمكلفين ودفعهم للزكاة الامر الذي إنعكس علي المشروعات المقدمة للمستهدفين.
من جهته اوضح الاستاذ عزالدين علي رحمة مدير الموارد البشرية والمالية مدير المشروعات المكلف ان كافة المشروعات الانتاجية المقدمة هذا العام تلامس حاجيات المجتمع ووفق بيئة المستهدفين بها.
وقال ان الزكاة عملت علي اسناد الخدمات بالولاية بتوفير الانارة وسلاسل التبريد للصحة بجانب دعم التعليم وفي مجال المياه تغيير تشغيل المحطات بالطاقة الشمسية بدلاً عن الجازولين في ظل إرتفاع اسعار الوقود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!