الرؤية نيوز

تراجع سعر الدولار والعملات الاخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الجمعة 25 مارس 2022م

0

تدخل البنك المركزي السوداني بعد اسبوعين من قرار تحرير العملة وتعويمها ما قاد الى انهيار كبير للجنيه السوداني امام بقية اسعار العملات الاخرى .

واصدر بنك السودان خلال منتصف تعاملات امس الخميس بيانا رسميا تحدث فيه عن قرارات جديد بخصوص كبح ارتفاع اسعار الصرف من خلال استئناف مزادات النقد الاجنبي للمصارف ما قاد الى هبوط اسعار العملات والتى كانت قد وصت الى ارقام فلكية خلال اليومين الماضيين .

قرار البنك الجديد بالاضافة الى اعلان استلام ودائع مقدمة من الامارات والسعودية اربك السوق الموازي واحدث تخبط في صرف العملة ليهبط سعر العملات بشكل تدريجي وسط توقعات بتراجع اضافي خلال الاسبوع المقبل خصوصا ان المركزي السوداني سيرفد البنوك بالنقد الاجنبي خلال الايام المقبلة .

وقالت مصادر مصرفية ان اسعار الدولار هبطت من اعلى مستوى وصلت اليه 750 جنيها الى 680 جنيها في المتوسط صباح اليوم الجمعة لكن اسعار صرف العملة الامريكية ظل متباينا بشكل كبير حيث تباينت الاسعار المعروضة من قبل تجار العملة حيث وصل ادنى سعر صرف للدولار 650 جنيها واعلى سعر له 690 جنيها .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية (سونا) الخميس، عن مصادر لم تسميها ، إن البنك المركزي سيضخ مبالغ من النقد الأجنبي في البنوك خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، لمواجهة الطلب على الدولار ولضمان إزالة الاختلالات والتغيرات غير المرغوب فيها وإعادة الاستقرار إلى السوق.

وأضافت المصادر أن المركزي السوداني تلقى ودائع من دولتي الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

في سياق متصل اصدر البنك المركزي بيانا كشف بانه تم إصدار عدد من المنشورات التي شملت تغيير منهجية إدارة سعر الصرف و عمليات الصادر و الإستيراد و تصدير الذهب. كما تم إعداد خطة عاجلة للحد من الافراط النقدي تهدف الي خفض التضخم واستقرار سعر الصرف .
واضاف البيان بان البنك سيقوم اعتباراً من الخميس بالتدخل في سوق النقد الاجنبي بما يضمن إزالة الاختلالات والتغيرات غير المرغوب فيها وإعادة الاستقرار اليه .

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الجمعة 25\03\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 680.00 جنيها.

الريال السعودي 179.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 185.00 جنيها.

اليورو 750 جنيها.

الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها.

الجنية المصري 40.00 جنيها.

الدينار البحريني 1700 جنيها.

الريال القطري 183.0 جنيها.

الدينار الكويتي 2100 جنيها.

الريال العماني 1690 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!