الرؤية نيوز

ثلاثية التنمية تطلق ثلاث دورات تدريبية بالأبيض

0

الأبيض:آدم أبوعاقلة

بدأت بشمال كردفان الدورات التدريبية المصاحبة لمؤتمر الحوكمة بثلاث دورات حيث شهدت قاعات مستشفى الضمان إنطلاقة الدورات التدريبية في مجالات العقود الهندسية والنزاعات والتحكيم يقدمها خبراء من الخرطوم بقيادة الدكتور صلاح الدين عبدالعزيز عجبان والدكتور مدثر سليمان محمد علي.

فيما يقدم الدكتور مصطفى حامد الحكيم دورة في التخطيط المالي والموزنات، وبمقر التدريب المستمر إنطلقت دورة الإدارة الإستراتيجية والتطوير المهني بقيادة الدكتور مهندس محمد عبدالرحيم خوجلي ويشرف على الدورات ثلاثية التنمية (مركز إستشرف المستقبل، مركز جامعة كردفان ومركز ماكلاند وتستمر. الدورات لمدة ثلاثة أيام .

واكد المدير العام لمركز إستشراف المستقبل الدكتور الخاتم محمد أحمد زقل ان الشراكة تسعى من خلال حوكمة المشروعات والحوكمة المالية والإدارية لإرساء علم الحوكمة وتطبيقه ومتابعته مع الإستشارات المستمرة من أجل تقديم الجودة والتميز لإنسان شمال كردفان مؤكدا ان عدد المستفيدين من الدورات (60) دارسا بمعدل (20) دارسا بكل دورة.

وقال زقل ان الهدف من الدورات تطبيق مبادئ الحوكمة عدلا ومساواة ومشاركة وشفافية ومكافحة للفساد.

في السياق قال ممثل مركز جامعة كردفان للتدريب والتنمية البشرية الدكتور الصادق البشير احمد ان الشراكة بين المراكز الثلاثة قصد منها تحرك ساكنا في الساحة التدريبية من خلال تنفيذ جملة من الدورات. عقب الإنتهاء من مؤتمر الحوكمة وأن مركز جامعة كردفان لديه العديد من البرامج التدريبية التي يستهدف بها المجتمع وفقا لرسالة الجامعة المجتمعية التي تعتبر ضلع ثالث إلى جانب البحوث العلمية والمحاضرات الأكاديمية وان لهم شراكات ايضا على المستوى الإقليمي والعالمي والمراكز البحثية في دول أروبا وشرق أسيا وان الجامعة وقعت مؤخرا إتفاقيات تهدف لرفع كفاءة الكادر البشري بالولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!