الرؤية نيوز

تراجع جديد في أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني لمعاملات اليوم الاربعاء 30 مارس 2022م

0

تستمر اسعار العملات بالتراجع في السوق الموازي اليوم الاربعاء وخاصة سعر الدولار وسط اخبار تتحدث عن ارتفاع احتياطي السودان من الذهب بجانب ارتفاع احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية وفق متابعات موقع اخبار السودان .

فيما استقر صرف العملات لدى غالبية البنوك السودانية وسجلت ارتفاعا نسبيا ببعض المصارف فيما يقوم البنك المركزي برفد البنوك المحلية لتلبية احتياجات المستوردين .

وكشفت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار تراجعت في الاسواق الموازية و التى تشهد اضطرابا ملحوظا وعدم استقرار حيث تراجع نسبة الطلب مقابل العرض نظرا لتنافس البنوك على تقديم اسعار صرفا افضل وايضا زيادة التحويلات الخارجية خاصة مع قرب رمضان اذ يقوم المتعاملون ببيع العملات لتلبية احتياجات الشهر الفضيل .

وقالت المصادر ان متوسط سعر الدولار سجل تراجعا اضافيا اليوم الاربعاء وبلغ 550 جنيها اما صرف العملة الامريكية فقد شهد استقرارا متباينا في البنوك لكن بعض المصارف قامت برفع اسعار الصرف لتتقارب من البنوك الاخرى وبلغ اعلى سعر صرف للدولار 580 جنيها وادنى سعر له 566 جنيها .

في سياق متصل شهدت احتياطي السودان من الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، بعد أن دخل بنك السودان كمشترٍ للمعدن النفيس
كما أكد مصدر في البنك المركزي أن احتياطي النقد الاجنبي شهدت طفرةً مماثلة، قفزت بها إلى ثلاثة مليارات دولار، ما مكن بنك السودان من الاستجابة لكل طلبات شراء الدولار بغرض الاستيراد عبر البنوك. .

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 30\03\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 550.00 جنيها.

الريال السعودي 148.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 152.00 جنيها.

اليورو 609 جنيها.

الجنيه الاسترليني 735.00 جنيها.

الجنية المصري 35.00 جنيها.

الدينار البحريني 1360 جنيها.

الريال القطري 150.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!