الرؤية نيوز

شلل في السوق الموازي وتجار العملة يبيعون الدولار للبنوك

0

توقفت عمليات البيع والشراء بالسوق الموازي للعملات الأجنبية مقابل الجنيه على خلفية الاعلان عن حصول السودان على منحة مليارية سعودية.
و كشفت مصادر مالية الثلاثاء عن حدوث ربكة بالسوق الموازي وتوقف لحركتي البيع والشراء من قبل التجار، نتيجة إعلان الحكومة حصولها على وديعة سعودية مليارية.

وقال احد التجار في تصريح صحفي ان سعر البنك اعلي من سعر السوق وان التجار سارعوا للبيع ما يملكونه من دولار للبنوك خوفا من الخسارة.

وأعلن تاجر عملة يدعي سلمان مختار،عن هبوط جديد في الدولار بالسوق الموازي، وقال سلمان إن سعر الدولار انخفض لـ (557) جنيه مقارنة بـ (560) جنيه ليوم أمس الاثنين،معزياً ذلك في تصريح صحفي للاعلان الحكومة عن حصولها وديعة سعودية مليارية، واستمرار بنك السودان المركزي في تلبية احتياجات البنوك من النقد الإجنبي.علاوة على ارتفاع سعر البنك وتراجع سعر السوق الحر، مما جعل بعض التجار يسارعوا في بيع ما يملكونه من دولار للبنوك خوفا من الخسارة _بحسب تعبيره

يغادر وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية. ويترأس جبريل إبراهيم، وفدًا مشتركًا يضمّ بنك السودان المركزي، ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي للمشاركة فى الاجتماعات السنوية لصناديق التمويل العربية وصندوق النقد العربى بالمملكة العربية السعودية.

و بحسب بيان صادر عن وزارة المالية فإنه من المنتظر أنّ يلتقي جبريل نظيره السعودي بجدّة، لبحث التعاون المشترك وترتيبات الوديعة المليارية الدولارية لبنك السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!