الرؤية نيوز

نائب والي غرب كردفان يتأسف لوقوع الصراعات القبلية

0

تأسف نائب والي غرب كردفان الاستاذ ادم كرشوم نورالدين للصراعات القبلية والنزاعات التي تقع بين مكونات الولاية المجتمعية وقال في منبر سونا الدوري الذي عقد اليوم بالفولة بان هناك ايادي خفية تعبس بأمن وإستقرار القبائل واصفاً بعض المكونات بالمسالمة والتي يشهد لها التاريخ بالتعايش السلمي وقبول الآخر قد دخلت في الصراعات مؤكداً ان الامن مسؤلية تشاركية بين كافة المؤسسات والمجتمعات يجب المحافظة عليه وتوطيد أواصره بجابن مراعاة العلاقات الازلية بين المكونات.
وقال كرشوم ان الفترة القادمة ستشهد طي ملفات العديد من الصراعات عبر المجلس الاعلي للسلم الاجتماعي والتصالحات خاصة مكونات محلية النهود والسنوط.
وطالب الادارة الاهلية بلعب دور اكبر في السلام المجتمعي والتعايش وعدم إيواء المتفلتين مؤكداً في هذا الصدد علي اهمية تمكين الادارة الاهلية وسن القوانين التي تمكتها من الإضطلاع بدورها علي الوجه الاكمل.
وقد نادي الجميع بالتفكير الجمعي في تنمية الولاية والنهوض بها محذراً في ذات الوقت من عدم استغلال واستخدام الاهالي سياسياً لتحقيق المكاسب خاصة في مناطق انتاج النفط واصفاً ذلك بالعمل غير المقبول.
واوضح كرشوم ان من اسباب السيولة الامنية بالولاية الفراغ الاداري علي مستوي المؤسسات مشيراً في هذا الجانب الي المقترحات التي قدمت لهيكلة الوزارات لتصبح سبعة بدلاً عن خمسة بجانب إنشاء المجلس الاعلي للشباب والرياضة والمجلس الاعلي للثقافة والاعلام بالاضافة الي انشاء مفوضيات اتفاقية سلام جوبا.
واضاف نائب الوالي ان المقترحات التي قدمت لحكومة الولاية تضمنت السلطات والصلاحيات الواضحة لكل من الوالي ونائبه .

الفولة سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!