الرؤية نيوز

الادارة الاهلية بدار حمر تؤكد وقفتها مع برامج جامعة غرب كردفان

0

🔰 الادارة الاهلية بمنطقة دار حمر تلتقي بمدير جامعة غرب كردفان وتؤكد وقوفها خلف برامج الجامعة 🔰

النهود ✏️ معتز نجم

🔰 التقي الامير منعم عبد القادر منعم وكيل امارة عموم قبائل دار حمر بمدير جامعة غرب كردفان البروفيسور سيد علي فضل المولي بمكتبه صباح اليوم برئاسة الجامعة بالنهود

🔰 حيث أكد الامير منعم وكيل أمارة عموم قبائل دار حمر بأن هذه الجامعة هي مؤسسة لكل أهل السودان وهي محل أجماع لكل أهل ولاية غرب كردفان ولها خصوصية عند أهل محليات منطقة دار حمر مؤكدا وقوفه ودعمه اللا محدود لادارة الجامعة من أجل النهوض بها وتطويرها وتسخير كل علاقاتنا لدعم برامح ومشروعات الجامعة. الي ذلك اوصي الوكيل مدير الجامعة للعمل بتحقيق مبدأ أن يتم أسناد المواقع في الجامعة وفقا لمعيار التأهيل العلمي والكفاءاة للعمداء و الاساتذة ومنسوبي الجامعة كما ناشد الوكيل اهل المنطقة جميعا للالتفاف حول هذه الجامعة ودعم ادارتها والوقوف معها من أجل المحافظة علي هذا الصرح العلمي العظيم .

🔰 من جانبه رحب البروفسيور سيد علي فضل المولي مدير الجامعة بهذه الزيارة وقدم شرحا وافيا عن اللمسات الاولي لتأسيس الجامعة في العام ١٩٩٧م ومشيدا بالدور الكبير والتاريخي الذي لعبته الادارة الاهلية في دعم الجامعة أبان مرحلة التأسيس مشيدا بجميع الادوار التي لعبها أهل المنطقة في هذا الخصوص . مؤكدا انفتاح الجامعة علي المجتمع خلال الفترة المقبلة معلنا عن عمل كبير ستقوم به ادارة الجامعة عبر المراكز البحثية المتخصصة للمساهمة في حلحلة قضايا ودعم برامج التعايش السلمي بالمنطقة خاصة بعد ظهور بعض الظواهر السالبة التي ساهمت في خلخلة النسيج الاجتماعي وسيتم انزال هذه البرامج علي أرض الواقع من خلال خطة عمل ستنفذه المراكز البحثية وعلماء الجامعة المنتشرين في معظم المحليات الست من دار حمر دعما لمسيرة التعايش السلمي بالمنطقة . كما كشف بروف سيد عن خطة طموحة للتوسع الافقي والرأسي في الجامعة ولنا مشروعات كثيرة مصممة ومشروعات أخري تحت الاعداد ونحتاج الي وقوف كل أهل المنطقة معنا وسوف يكون منهجنا هو الاتصال بالجميع من أهل الدار دون أي تمييز وسنعمل في الوصول لكل الجهات الممولة والداعمة لتنفيذ هذه المشروعات . كما لنا خطط واضحة المعالم للعمل الداخلي في الجامعة وتوظيف الموارد وتطويرها وترشيدها نحو ما هو أفضل لترقية البيئة الجامعية . حضر اللقاء الدكتور الشبلي عميد الشوؤن العلمية . والاستاذ احمد ادم عجب من المكتب التنفيذي لمدير الجامعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!