الرؤية نيوز

استقرار بنكي في سعر الدولار والعملات الاجنبية الاخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الاربعاء 11مايو2022م

0

حافظت اسعار العملات الاجنبية على ثباتها الاخير مقابل الجنيه السوداني في الاسواق الموازية بالاضافة الى استقرارها لدى غالبية البنوك السودانية رغم حدوث تغيير ببعض المصارف .

ووفق مؤشرات موقع اخبار السودان فقد استقرت اسعار الدولار اليوم الاربعاء على نحو واسع في السوق الموازي وسط الخرطوم وجرى تداول صرف الدولار الامريكي عند 570 جنيها اما سعر بيع الدولار فوصل 575 جنيه .

الى ذلك استقرت اسعار الصرف المنشورة من قبل البنوك المحلية في الاغلب لكن اسعار العملات المقدمة من بنك الخرطوم اظهرت تغيير جديدا حيث سجلت تراجعا اضافيا وكانت قد تراجعت بشكل تدريجي منذ الاحد الماضي وبلغ سعر الدولار 565 جنيه .

في سياق متصل قال نائب رئيس مجلس العمل السوداني بالامارات ياسر حسن النعيم ان الفارق في اسعار التحويلات بين البنوك والسوق الموازي لن يشجع المغتربين ورجال الاعمال بالخارج على تحويل أموالهم عبر البنوك، واضاف في حوار لـ(الحراك السياسي ) ينشر بالداخل بخلاف الفارق فان هناك قناعة بان المغترب غير مستفيد.. وقال ياسر (الأمر من ذلك) ان هناك قناعة ايضا ان هذه الأموال وحتى إن حول المغترب لاجل مصلحة البلاد رغما عن هذا الفارق فإن استخدام هذه الأموال سيكون استخداماً (سيئاً) وستذهب إلى جيوب اشخاص أو جيوب مؤسسات او ستذهب إلى جيوب حركات، وقال إن هذه الأموال لن تصرف في البلد ولن تُرى في الشوارع أو لمصلحة الاولاد والاحفاد.. وهكذا وقال المغترب (ماعوير) على حد تعبيره واصبح يحسب حساباته بشكل مختلف.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاربعاء 11\05\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 570.00 جنيها.

الريال السعودي 150.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها.

اليورو 615 جنيها.

الجنيه الاسترليني 650.00 جنيها.

الجنية المصري 30.00 جنيها.

الدينار البحريني 1390 جنيها.

الريال القطري 152.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!