الرؤية نيوز

غرب كردفان..مطالبات بحماية الخط الناقل لمياه القطاع الشمالي لمحلية النهود

0

مواطنو شق الحافظة ينظمون وقفون احتجاجية برئاسة محلية النهود من أجل حماية الخط الناقل

النهود ✏️ معتز نجم

🛑 نظم مواطنو قري شق الحافظة الريف الشمالي لمحلية النهود وقفة احتجاجية سلمية امام رئاسة محلية النهود من أجل المحافظة علي الخط الناقل للمياه القطاع الشمالي ام البدري عيال من التعديات والتخريب الذي تعرض له الخط من قبل متلفتين من المنطقة الشرقية للخط حيث طالب المحتجون السلطات بضرورة قبض الجناة وتسليمهم للعدالة ..

🛑 الاستاذ محمد حسن المتحدث بأسم أهل المصلحة القري التي يمر بها الخط الناقل للمياه قال بأنهم قاموا بهذه الوقفة الاحتجاجية من اجل تنبيه السلطات واللجنة الامنية للقيام بدورهم في قبض الجناة والمتفلتين الذين اعتدوا علي الخط الناقل وتسليمهم للعدالة . وأنهم عندما جاءوا الي أهل ام البدري كان الغرض من تلك الرسالة هي توصيل رسالة لكل اهل المنطقة بأن امن وسلامة الخط الناقل هي مسئولية الجميع وأنهم لم يسمحوا لاي من كان لضرب النسيج الاجتماعي بين أبناء المنطقة الواحدة . وفي ذات السياق تحدث الاستاذ سالم سليمان الصافي بأنهم جزء من هذه الحكومة ونحن من صنعنا التغيير مطالبا الحكومة القيام بدورها كاملا مقدما اكثر من عشرة مطالب خدمية منها المركز الصحي وقسم الشرطة والمدارس أضافة الي تمديد الخط ليصل لمناطق وقري لم يصلها الخط ومحكمة اهلية لفض النزاعات وبعض المطالب الخدمية الاخري.

🛑 من جانبه رحب المدير التنفيذي لمحلية النهود الاستاذ النذير عطا المنان بهذة الخطوة وقال بأن هذه المطالب مشروعة وفيما يخص الخدمات وجه المدير التنفيذي فورا مدير الشئون الصحية بزيارة المركز الصحي ورفع تقرير شامل لاكمال النواقص وتوفير الكادر الطبي والادوية وندعو الي وحدة النسبج والتعايش السلمي ورسالتي الناس تبشر بهذا المشروع الكبير .اما بالنسبة الي لجنة افتتاح المشروع كونها السيد الوالي ونحن اعضاء فيها وبأذن الله نحن معكم وسنكون عونا لكم في كل الملمات .اما بالنسبة للماء والخط الناقل كان حلم في المنطقة والان أصبح حقيقة وواقع معاش ينبغي ان نشكر الله عليها و ندعوكم الي حماية الخط الناقل وان تكون عين ساهرة من اجله ونحن كدولة نقوم بعملنا ولكن الدور الاكبر عليكم أنتم اهل المصلحة وسمعة الخط وحفظ امنه هي سمعة للمحلية فندعوكم للمحافظة عليها .اما فيما يخص مطالبكم بشأن التأمين الصحي سنرفع مطالبكم للوالي ووزير الصحة للبت فيها و كل مطالبكم التي طلبتوه الذي ينفذ عندنا ننفذه في المحلية والما بنقدر عليهو بنمشي بيهو قدام نحن وأنتم . نشكركم لكم حضوركم ودا منهج مقبول وحضاري للمطالبة بالحقوق ونحن معكم .

🛑 وفي دار الامارة التقي وفد من قري شق الجمعانية بالامير منعم عبد القادر منعم وكيل امارة عموم قبائل دار حمر حيث رحب الوكيل بزيارة أهله في شق الحافظة . وفيما يخص التعدي علي الخط أكد الامير منعم عدم تهاونه علي كل من يتعدي ويخرب الخط الناقل وسوف يردع بقانون رادع يكون عظة للاخرين ونرجو توصيل الرسالة لكل اهلنا في القري بأن امن وسلامة الخط هي خط احمر ينبغي عدم تجاوزه . معلنا عن زيارة له للخط الناقل في الريف الشمالي لمعالجة كثير من القضايا العالقة في الخط الناقل وفيما يخص الاحتفال سوف نجلس مع الشرتاي والترتيب مع اللجنة العليا للاحتفال بافتتاح الخط الناقل والخروج برأي وفاقي حتي يخرج الاحتفال بصورة تعبر عن وحدة أهل منطقة دار حمر .الي ذلك دعا الامير منعم اهل منطقة شق الجمعانية الي الوحدة وتوحيد الرأي . الي ذلك أشاد الامير منعم بالدور الرائد لبنك التنمية الافريقي في تمويله لهذا المشروع وهو مشروع القرن واهلنا عانوا من العطش لاكثر من قرن وهذا هو مشروع القرن وسوف لا يأتي مشروع مماثل له الا بعد قرن فلنحافظ عليه ولنشكل النواة الحقيقية له وهي أختيار كفاءات من أهل المصلحة لمجلس ادارة المشروع وأختيار ادارة واعية ورشيدة تخطط لمستقبل الخط وتطويره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!