الرؤية نيوز

العاملون بشمال كردفان يدخلون في إضراب لمدة إسبوع

0

الابيض: آدم ابوعاقلة

أعلن تجمع اللجان التسيرية للاتحادات المهنية والنقابات بولاية شمال كردفان من خلال مؤتمرا صحافيا عقد بالابيض أعلن عن الدخول في اضراب عن العمل لمدة اسبوع اعتبارا من اليوم الخميس وانهم سوف يدخل في اضراب مفتوح حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في عدم الالتزام بتطبيق جدول الاجور الموحد للعام 2022 على كافة العاملين بالخدمة المدنية بدون استثناء.
واوضح المتحدث الرئيسي في المؤتمر عبدالوهاب بوب أن التجمع النقابي للعاملين قدم مذكرة لوالي شمال كردفان المكلف فضل الله محمد علي التوم مطالبين بصرف استحقاقات ومتاخرات الهيكل الراتبي للعاملين، وكان رده أن هذا الامر تمت المصادقة عليه مركزيا علما بان هنالك ولايات قامت بصرف متاخرات عامليهم من مواردهم الذاتية إكمالا لما وصلهم من المركز لمعالجة متاخرات المعلمين.
واوضح بوب أن نسبة اللجان المكونة لهذا الجسم لا تتجاوز ال17% من جملة العاملين بالولاية وبمقدور حكومة الولاية سداد مطالباتهم من الموارد الذاتية.

وهنأ عبدالوهاب المعلمون على توحدهم ووقفتهم الصلبة حتى تحققت مطالبهم مطالبات العاملون بان يحذوا حذوهم، خاتما بقوله; الحقوق تنتزع ولا تستجدى، وما ضاع حق وراءه مطالب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!