الرؤية نيوز

تراجع سعر الدولار والعملات الاخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم السبت 28/5/2022

0

تراجعت اسعار العملات الاجنبية في تعاملات السوق الموازي وسط الخرطوم عقب استقرار استمر خلال الفترة الماضية ويأتي التراجع مدعوما بتراجع نسبة الطلب مقابل العرض خاصة مع استمرار بنك السودان المركزي رفد السوق المصرفي بالنقد الاجنبي منذ اسابيع .

وكشفت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان عن تراجع اسعار الدولار الامريكي في السوق الاسود مساويا لمتوسط صرف العملة الامريكية لدى غالبية البنوك في ظل تراجع نشاط الاسواق الموازية مؤخرا ووصل متوسط سعر الدولار الامريكي اليوم السبت 570 جنيها متراجعا من مبلغ 575 جنيها .

من ناحية اخرى كشف عضو اللجنة الاقتصادیة للحریة والتغییر والخبیر، الاقتصادي د. وائل فھمي، عن عرض۹۰ ٪من المستثمرین الأجانب لمصانعھم للبیع بسبب ارتفاع تكالیف الانتاج بالجنیھ السوداني بسبب زیادات الدولار الجمركي،وتردي الخدمات العامة.

و توقع فھمي في تصریح لـ(الجریدة) أنھ بعد زیادة الدولار الجمركي سیحدث انكماش في الانتاج المحلي ھذا العام خاصة بعد الدخول في مرحلة العزلة المالیة الدولیة الثانیة.

وحذر فھمى من أن تؤدي الزیادة إلى ارتفاع معدل التضخم ولو بمعدلات متباطئة، الأمر الذي یعني مزید من التدھور المعیشي للمواطنین بالداخل، ومزید من العمالة الرخیصة لیستمر الاقتصاد في سمة اقتصاد الاجور المنخفضة المعتمد في التصدیر على المواد الخام (غیر المھربة) وكشف فھمي عن أن السلع على الإنتاج المحلي ونموه.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم السبت 28\05\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 570.00 جنيها.

الريال السعودي 150.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها.

اليورو 615 جنيها.

الجنيه الاسترليني 650.00 جنيها.

الجنية المصري 30.00 جنيها.

الدينار البحريني 1390 جنيها.

الريال القطري 152.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

أخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!