الرؤية نيوز

وزير الصحة ومدير التأمين الصحي بغرب كردفان يقفان علي أحوال مهجري الاحداث الاخيرة بمعسكر قصر الضيافة بالنهود

0

النهود ✏️ معتز نجم

🛑 وقف الدكتور عاطف ابو عنجة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كردفان برفقة المدير التنفيذي للتأمين الصحي ولاية غرب كردفان الدكتور محمد حامد احمد وبحضور مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي القطاع الشمالي الاستاذ يس حسنين .

🛑 ممثل المهجرين عبد الرحيم احمد عبد الرحيم أكد بأن عدد الاسر الان داخل المعسكر بقصر الضيافة بالنهود عدد ٧٥ أسرة لعدد ٥٠٠ شخص بما فيهم الاطفال وقال بأننا نزحنا من قرانا تحوطا وخوفا من المشاكل القبلية ونحن قادمون من قرية دندنة ام كريدم محلية السنوط . ولقد انحرقت القري جوارنا الممسوكة ١٥ كلم وقرية ام جلجال والشخيط فمظاهر النهب والتهديد من قبل المتلفتين هي دفعتنا كي نخرج لسلامتنا وسلامة وأسرنا ولعدم توفر الامن في هذه المناطق . وقال عبد الرحيم بأنه تم تقديم الدعم لنا من قبل ديوان الزكاة بالنهود ولقد وصلنا وفد من مفوضية العون الانساني وقاموا بالحصر الاولي للمتضررين ونحن الان منذ ان وصلنا الي المعسكر في النهود لنا اربعة أيام . وشكي عبد الرحيم من انعدام الحمامات ودورات المياه ونقص مواعين لحفظ المياه وهي متوفرة لكن لاتوجد خزانات او صهاريج لحفظها . كما ظهرت لدينا بعض الاسهالات للاطفال لعدد ٢٥ طفل تم احتاوئها من قبل الطوارئ الصحية مع وجود بعض الحالات الالتهابية .

🛑 الدكتور عاطف ابو عنجة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كردفان لقد بأننا جئنا اليكم للوقوف علي الوضع الصحي معلنا عن توفير عدد ١٠ حمامات مؤقتة ستصل قريبا للمعسكر وسوف نقوم بتوفير المطهرات ومواد أصحاح البيئة والرش وكما سنوجه بعمل عيادة ثابتة في المعسكر وتوفير ادوية الطوارئ بالمعسكر كما سنتواصل مع المنظمات خاصة اليونسيف للتدخل العاجل في الجانب الصحي والانساني لتوفير الناموسيات وصهريج للماء وتحريك بقية المنظمات للتدخل الاغاثي

🛑 الدكتور محمد حامد المدير التنفيذي للتأمين الصحي ولاية غرب كردفان اعلن عن توفير الادوية مجانا لاصحاب الامراض المزمنة وتسهيل كل الخدمات الطبية علي الوحدة التنفيذية القطاع الشمالي وسيكون هناك تنسيق كبير مع وزارة الصحة الولائية للتدخل الصحي المشترك كما وجه لجنة معسكر المهجرين بتكوين لجنة للشئون الصحية وهي تتولي ملف المتابعة والتنسيق مع التأمين الصحي وسوف نقوم بتوفير كل المعينات اللازمة من ادوية وعيادة متحركة او جوالة لتقديم الخدمة الي الاهل في معسكر قصر الضيافة بالنهود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!