الرؤية نيوز

الحرية والتغيير تجيز رؤيتها للعملية السياسية وتشكل 15 لجنة داخلية متخصص

0

ةالخرطوم: الرؤية نيوز

أعلن المجلس المركزي للحرية والتغيير الجمعة أنه ”أجاز رؤيته التفصيلية حول العملية السياسية المقترحة من الآلية الثلاثية، خلال اجتماع عقده الخميس، وقرر التواصل الواسع بها مع كافة قطاعات الشعب السوداني ومع الأسرة الإقليمية والدولية لقطع الطريق أمام أي حلٍ زائف، والتعريف الواضح بالحل الذي يحقق غايات الشارع ولا يحيد عنها“.

وشدد التحالف، في بيان صحفي الجمعة، على تمسكه بموقفه بأن ”أي عملية سياسية ذات مصداقية يجب أن تؤدي بوضوح إلى إنهاء الانقلاب والتأسيس الدستوري الجديد لمسار انتقالي تقوده سلطة مدنية كاملة والنأي الكامل للمؤسسة العسكرية عن السياسة“، بحسب ارم نيوز.

كما شدد على ضرورة ”ابتدار عملية شاملة للإصلاح الأمني والعسكري الذي يقود لجيش واحد مهني وقومي ومع المعالجة الشاملة لقضايا العدالة بما يخاطب كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بصورة شاملة ومنصفة“.

وأعلن التحالف عن تشكيل 15 لجنة داخلية متخصصة، ووجهها بشكل فوري لتولي مهامها بما يزيد من فاعلية وكفاءة عمل التحالف السياسي والتنظيمي.

وأشار البيان إلى ما سماه ”محاولاتِ إعادة نظام عمر البشير السابق وعناصره للمشهد السياسي بعد أن قبرته ثورة ديسمبر، والتأكيد على التصدي الحازم لذلك بوساطة كل قوى الثورة“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!