الرؤية نيوز

إرتفاع جديد لسعر الدولار مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الاحد 12 يونيو 2022م

0

عاودت اسعار العملات الصعود مجددا في تعاملات السوق الموازي اليوم وسط مخاوف من استمرار الارتفاع وتدهور الجنيه السوداني مجددا تزامنا واعلان الفئة الجديدة .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار صعدت مجددا في الاسواق الموازية وبلغ متوسط صرف الدولار 568 جنيها بدلا عن 565 جنيها اما اسعار الصرف لدى البنوك فاستقرت غير انها تراجعت في بنك الخرطوم وبلغ سعر الدولار 565 جنيها.

أعلن بنك السودان المركزي الأسبوع الماضي عن فئة نقدية جديدة بقيمة ألف جنيه على أن يتم طرحها للتداول في وقت لاحق، وأكدت مصادر بالبنك المركزي وفق الترا سودان”، إن طرح فئة الألف جنيه للتداول سيتم في الأسبوع المقبل، وقالت ذات المصادر إن الفئة تمت طباعتها منذ العام 2019 ليتم طرحها مباشرة عقب الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام.

وفي ذات السياق قلل الخبير الإقتصادي وائل فهمي من تأثير طرح فئة الألف جنيه على الوضع الاقتصادي الحالي.

وقال فهمي : “إن تأثير طرح فئة الألف جنيه سيكون سلبيًا على الأسعار ما يؤدي لزيادتها مع تزايد حجم التضخم”.

ويرى وائل فهمي أن السبب الرئيس في طرح فئة الألف جنيه هو تزايد حجم التضخم و ضعف القيمة النقدية، وأضاف بالقول: “العملة فقدت قيمتها”٠

مشيرًا إلى اضطرار المواطنين إلى حمل كميات كبيرة من النقود مقابل شراء أشياء قليلة من السوق، واعتبر أن الفائدة الوحيدة التي يستفاد منها في الوقت الحالي أنها تقلل من كمية النقود التي يتم حملها الشخص، وأردف: “لكن هذا الأمر لن يدوم طويلًا وسرعان ما تعود الأوضاع لأسوا مما كانت عليه، ويجري عليها ما جرى من طرح للفئات السابقة كفئة الخمسمائة جنيه”.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 12\06\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 568.00 جنيها.

الريال السعودي 150.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها.

اليورو 610 جنيها.

الجنيه الاسترليني 715.00 جنيها.

الجنية المصري 30.00 جنيها.

الدينار البحريني 1390 جنيها.

الريال القطري 152.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!