الرؤية نيوز

المريخ يقتنص فوزا صعبا من ود نوباوي

0

انتظر المريخ 83 دقيقة ليكسر صمود مضيفه فريق ود نوباوي، بالفوز عليه بهدف نظيف سجله الظهير الكاميروني، توماس باواك، في مباراة جرت عصر اليوم الثلاثاء بستاد مدينة جبل أولياء، ضمن الأسبوع 18 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

ورفع المريخ رصيده إلى 42 نقاط محتفظا بالمركز الثاني، ومقلصا الفارق مع الهلال المتصدر إلى 3 نقاط، وتجمد رصيد ود نوباوي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

ووجد المريخ صعوبات كبيرة في فرض أسلوبه على ود نوباوي، بسبب تماسك خط الدفاع بقيادة قلب دفاع المريخ السابق علي جعفر، ومن خلفه تألق الحارس علي عبد الشافي، بينما فرض المهاجم الهمام نفسه وسط مدافعي المريخ.

وفرض المريخ أسلوبه في الدقائق السبع الأخيرة من الشوط الأول، مستفيدا من التحرك الفعال للظهير الأيسر بخيت بخيت ولاعب الوسط الأيسر أحمد أدم بيبو حيث عكسا عدة كرات داخل الست ياردات.

وضاعت قبل نهاية الشوط الأول فرصة هدف مؤكد لمحمد مختار “بشة الصغير” الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس عبد الشافي، قبل أن تضيع فرصة للمهاجم صديق كوة من هجمة منظمة قادها عمار طيفور الذي مرر الكرة لبخيت خميس الذي عكسها داخل المنقطة ولكن صديق فشل في تسديد الكرة وهو في مواجهة المرمى.

ودخل المريخ الشوط الثاني ب3 تبديلات أجراها المدير الفني الجديد غازي الغرايري، بخروج كل من المدافع حمزة داود ولاعب الوسط ضياء محجوب والمهاجم صديق كُوَّة، ودخول كل من الكاميروني توماس باواك ورمضان عجب والجزولي نوح.

ونجح المريخ في تهديد مرمى ود نوباوي كثيرا، مثل الكرة التي سددها أحمد آدم بيبو من ركلة حرة صدها بأعجوبة الحارس علي عبد الشافي في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 73 لامست الكرة التي سددها رمضان عجب القائم وخرجت من الملعب.

وكسر المريخ صمود ود نوباوي في الدقيقة 83 بهدف من هجمة منظمة قادها بشة الصغير ومررها للجزولي نوح، الذي مرر لرمضان الذي استدار من الناحية اليسرى داخل المنطقة ومرر لتوماس باواك فسدد بقدمه اليسرى كرة قوية زاحفة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وضمن ذات الجولة، حقق الشرطة القضارف فوزا مهما مع مديره الفني الجديد المغربي خالد هيدان، على الهلال الفاشر بنتيجة (2/0).

وأحرز هدفي الشرطة محمد أحمد “أرنب” في الشوط الأول، والصادق الحرية في الشوط الثاني.

ورفع الشرطة رصيده إلى 18 نقطة محتفظا بالمركز 13، وتجمد رصيد الهلال الفاشر عند 23 نقطة محتفظا بالمركز الثامن.

وبستاد التحرير في مدينة بحري وفي مباراة ديربي مدينة الخرطوم، تجنب الأهلي الخرطوم ثأر الخرطوم الوطني منه بعد أن فاز عليه في الدور الأول، لتنتهي مباراة الفريقين اليوم بالتعادل السلبي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة محتفظا بالمركز الرابع، وأصبحت نقاط الخرطوم 11 محتلا المركز 16 والأخير.

وفي ستاد حليم/شداد انتهي ديربي شرق السودان بين هلال الساحل وحي العرب بورتسودان، بالتعادل السلبي.

ورفع الساحل نقاطه إلى 25 محتفظا بالمركز السادس، وحي العرب إلى 19 نقطة في المركز 12.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!