الرؤية نيوز

حازم مصطفى” يخرج الهواء الساخن عبر حوار مثير

0

لطالما اثار ” حازم مصطفى ” الرئيس السابق لنادي المريخ الجدل خلال فترته التي تقارب تسعة أشهر ، واغلب الجدل المُثار كان يأتي عقب تسجيلاته الصوتية المُسربة ، وبحسب المراقبين فإن هذه التسجيلات كان من أهم أسباب تقبل الجمهور لقرار ابعاده عن المشهد عبر لجنة الانتخابات ، تلك اللجنة التي لا يثق بها القنصل ويتهمها بالتواطؤ والضلوع في المؤامرة التي استهدفته ، ورغم ابعاد حازم الا انه عاد من جديد مثيراً تساؤلات حول موقفه من الانتخابات بعد ترشحه رسمياً وضم الكشف النهائي لإسمه رغم بيان انسحابه الشهير ، لأجل ذلك وكثير ، حاورنا القنصل لمعرفة رأيه حول ما يدور وعن كثير من الاتهامات.

سبورتاق| حوار | اواب محمد.

@ اثار بيانك حول الترشح ومن ثم الانسحاب لغطاً كثيفاً اذ انه جاء متناقضاً مع اجراءات الترشيح فلا يزال إسمك في الكشف النهائي .. كيف تفسر ؟!

– الإجراء قام به إخوة اعزاء بتوكيل سابق ، ولكن أعلنت مؤخراً بأنني لا اريد خوض الانتخابات ليس خوفاً من الصندوق بل لعدم سلامة الإجراءات.

@ لماذا رفضت خوض الانتخابات ؟!

– لعدم ثقتي في اللجان العدلية ، كان هنالك اجراء قانوني بالنيابة يتعلق بتزوير كشوفات العضوية واختام وقد اخطرت هذه اللجان بتلك المعلومة ، ولكن للأسف تم استخدام هذا التزوير لتمكين احد الأشخاص للترشح في اكتمال للمؤامرة المعدة سلفاً ، لقد عملنا بجهد لتصحيح هذا الأمر بالطرق القانونية ، لكن مع الاسف كان للجنة الانتخابات والاستئناف الانتخابية رأي آخر.

@ هل يوجد تنسيق بينك ونائبك السابق “الجاكومي” بشأن الانتخابات الحالية؟!

– اذا استقام الأمر بالإجراء السليم كما نطلب ، فمن الممكن جداً ان اكون انا وأخي محمد الجاكومي في قائمة واحدة.

@ ما رأيك في الإجراءات المتبعة في قيام الجمعية العمومية الان واداء لجنة الانتخابات الحالية؟!

– لجنة الحوكمة قد اوصت بعدم أهلية اوكتاي شعبان ، بسبب ان التوكيل المقدم مزور ، وهذه الخطوة كان من المفترض ان تقوم به لجنة الإنتخابات ابتداءً عندما تم تقديم التوكيل لها ، وهنا ينكشف تواطؤ لجنة الانتخابات ، وانا هنا اشيد بلجنة الحوكمة على نزاهتها وشجاعتها والتي لم ترق للبعض طبعا ، لذلك تصبح هذه الانتخابات ضربا من الضروب العبث ، وجريمة لن نشارك فيها حتى لا نضفِ عليها الشرعية.

@ لجنة الاستئنافات الانتخابية الغت قرارها حول قبول طعن في شرعية لجنة الانتخابات خلال 24 ساعة .. ما تفسيرك و هل تمتلك معلومات حول هذه الخطوة؟!

نعم ، هي لجنة موجهة ، هنالك طعون لا تزال لديها حبيسة الادراج بينما قامت بالفصل في طلب المراجعة من لجنة الانتخابات في سويعات معدودة ، وهذه ازدواجية في المعايير بأبشع صورها ، وما يثير الشفقة اننا كنا نطالع القرارات عبر اعمدة بعض الصحفيين ، وهذه الطعون التي لم يبت النظر فيها رغما عن مرور 35 يوما ، يمكن ان تغيير مسار العملية الإجرائية الانتخابية ، منها الطعن في الجدول الخاص بإجراءات الجمعية العمومية.

@ لو تمت اعادة الاجراءات الانتخابية هل يمكن ان نرى حازم مرشحا صريحا ام ان الأمر يتطلب أكثر من ذلك ؟!

المسار جميعه يحتاج الى التصحيح ، بداية من النظام الأساسي الذي اراه سبباً رئيسياً الآن في هذه الأزمات ، بجانب تعدد النسخ ، عليه يجب الاتفاق حول نظام اساسي محكم يستصحب تعديلات الفيفا التي اقرتها عبر خارطة الطريق مع الاتحاد العام قبل الإنتخابات.

@حازم رئيسا للمريخ عبر الانتخابات ثم عبر لجنة تسيير لكن الأمر تغيير فجأة بين ليلة وضحاها وتم ابعادك عن المشهد..ماهي المعلومات بطرفك حول هذا الموضوع؟!

– هذه مؤامرة على المريخ قبل أن تكون على حازم مصطفى ، ويبدو ان البعض قد اخافتهم الشعبية الجماهيرية التي حظي به ، فتربصوا به ، كما انه رفض ان يكون مطيعاً لهم ، بجانب تفضيله النزول الى القاعدة الجماهيرية والحديث اليها ببساطة ، الامر الذي قاد “خفافيش الظلام” لتحويل هذه البساطة الى مسبة ، وفسروا التواضع والتحدث الى الجماهير اهانة لرئيس المريخ، ولكن تلك الجوقة تريد عزلي عن جمهوري محل احترامي وتقديري ، وقبل تعييني في لجنة التسيير كنت رافضا للخطوة ، لأن شرعية المجلس من شرعية لجنة الانتخابات وان بطل المجلس بطلت لجنة الانتخابات ، ويمكن للخطوة ان تزيد الموقف تعقيداً ، وتحدتث اليهم بأن شهرين لن تكون كافية لقيام الانتخابات ، لكنهم قالوا لي : ” ح نمد ليك لحدي ما تكتفي ” ، ثم صارحتهم بموضوع تزوير كشوفات العضوية في ذلك الوقت ، ولكن يبدو ان ذلك كان ضمن المخطط ، وهناك المزيد الخطير الذي نمسك عنه الى حين ، وسنكشف كل شي في حال استمرار غيهم ، وفي نظري أن الأمر ليس جيدا في حق ” ابو جيبين” والذين يطبلون له ، هل يعقل ان شخصا قام بتسجيل لاعبين فيتم تنصيبه رئيسا للمريخ ؟! لقد عُرض علي الأمر سابقا عندما سجلت هؤلاء اللاعبين ذاتهم وكان العرض من الاتحاد بأن اكون على رأس لجنة تطبيع، هذه سنة سيئة ، يقودها بعض الصحفيين الذيين يحاولون ” سواقة الجمهور بالخلا” ، وان تحدث حازم قالوا انه يمتن على المريخ ، هل يجود امتنان اكثر مما ينشر عن السيارات والباصات المستعملة وغير المسجلة باسم المريخ في محاولة للضحك على الجمهور؟!.

@ تحدثت سابقا بأن رئيس لجنة الانتخابات اتصل بك واخبرك بوجود توجيهات سيادية بترأس ابو جيبين للمريخ في لجنة التسيير..ولكنه انكر ذلك .. هل يمكنك التوضيح أكثر؟!

– نعم ، اتصل بي رئيس لجنة الانتخابات ” علي البلولة” واخبرني بأن جهة سيادية تريد هذا الموضوع ، ولكنني تواصلت مباشرة مع هذه الجهة التي نفت لي تماما علاقتها بالموضوع ، وهو سرقة للسان تلك الجهة السيادية يعتقدون بأنهم وبحكم ارتباطهم عملياً بتلك الجهة يمكن ان يصدقهم الناس ، وذات الأمر حدث مع الجاكومي ، وان كنت كاذباً فعليه ان يفتح بلاغاً في الأمر وانا لدي الدليل على اتصال رئيس لجنة الانتخابات.

@ لجنة التسيير الحالية اتهمتكم وعادل ابو جريشة بحسب مبلغ 300 الف دولار من حساب المريخ..ماهي تفاصيل هذه القصة؟!

– بعد صدور الحكم ، طالب نادي فاركو بتقسيط المبلغ على ثلاثة أقساط ، في ذلك الوقت كنا اثيوبيا بحضور ” حسن ادريس” ” محمد الحافظ ” ” منير نبيل” ، ” مرتضى بتري ” ، واخبرتهم بطلب النادي المصري ، وفورا وافقني هؤلاء على الامر وطالبوني بالقبول ، ثم طالبت فاركو بارسال المقترح ، بعدها ارسلته لـ”بدرالدين عبدالله النور” ، وقال لي بأنه مقترح ممتاز ، فقط اقترح تعديل على احد البنود وتعديل بعض الاخطاء الاملائية ، وقال لي : ” انصحك بسحب المبلغ قبل 29 سبتمبر ، لأنه ان لم تسحب المبلغ فإن مجلس سوداكال يحق له تغيير رقم الحساب ، وده حقك يا ريس” ، وبالفعل سحبنا المبلغ رغم صعوبة خروج الدولار من مصر في هذه الفترة ، ثم انني من حقي سحب المبلغ ، لدي طعن ضد لجنة الانتخابات التي لا اثق فيها ، ولنسأل بدلاً عن محاولات التجريم ، ماذا يساوي هذا المبلغ امام الذي صُرف على المريخ ؟! حتى ان هذا المبلغ مخصص لسداد التزامات سابقة على النادي ولم يدخل جيبي ، ورغم ذلك فقد حدثت في مجالس ادارات سابقة ، بأن يدفع الرئيس ثم ما ان تدخل اموال من الاتحاد الافريقي او غيره حتى تُسحب بقيد سداد مديونية الرئيس الى حسابه الشخصي ، ولدي الاثبات على ذلك ، فقد تحصلت على جميع الميزانيات خلال السنوات السابقة ، كما انني اتحدى لجنة التسيير ان كانت هنالك اي مخالفة قانونية ، ولو نزلت اموال أخرى سأسحبها ايضا بالقانون ، كنت اتوقع من اعضاء المجلس الذين اقروا جدولة هذه الاموال من فاركو ان يخرجوا ويأكدوا الاتفاقية ، لكنهم انكروا علمهم بها في صورة تدل على عدم الضمير ، واقول لهم : ” عيب محاولات التشويه المدفوعة والمسعورة ، ويبدو ان لجنة التسيير كانت تريد هذا المبلغ لتسيير امورها لأن ليس لديها ما تمتلكه ، هناك مبلغ 125 الف دولار نزل في الحساب و أحذر هيثم كابو وبدر الدين النور من سحبه.

@ يأخذ عليك الظهور المتكرر عبر التسجيلات الصوتية في مجموعات الاتصال وبإنفعال واضح .. لماذا؟!

– اغلب التسجيلات المقصودة خرجت من مجموعات مجلس الادارة سربها مشتركين في المؤامرة منذ ذلك الوقت وهم اعضاء في المجلس الحالي ، خالفوا ادب المجالس لأنهم عديمي الأدب والرجولة ، واما التسجيلات الأخرى كانت في مجموعة كنت احسبها مجموعة محترمة ، ولكنها مشتركة في المؤامرة واتضح ذلك جليا منذ يوم أمس.

@ الا ترى بأنها كانت سببا مباشرا في تقبل الجمهور للجنة التسيير الجديدة ؟!

– نعم ، لان الصحفيين الأربعة حولوا التسجيلات بفضل آلتهم الاعلامية والنفخ في الكير الى أمر سلبي ، ويترصدون ما يخرج عن حازم مصطفى ، اضف الى ذلك ان الوضع الحالي في البلاد جعل الجميع يتقبل اي شيء حتى تحوير الكلام.

@ دائما ما تنتقد الاعلام المريخي وبعنف .. كيف تقيم اداءه بالنسبة لك خلال فترتك والفترة الحالية؟!

– لا انتقد الاعلام المريخي جميعه ، بل هي مجموعة مكونة من اربعة صحفيين من منصتين مختلفتين ، خلفياتهم شركات اعلان واحدهم ممثل مغمور ، ويقف خلفهم شخص واحد متخفي وهو “أملس”.

@بالتقريب..ما المبلغ الذي صرفته خلال فترتك السابقة..؟!

– اموال كثيرة قبل بداية ترأسي وبعدها ، وبحسب آخر ميزانية موثقة من المراجع القانوني لنادي المريخ هي ثلاثة ملايين و 700 الف دولار ،خلال 9 اشهر ، وهي مرصودة عبر نظام محاسبي دقيق ، كما ان هناك كثير من الاموال التي لم نقم بتسجيلها.

@ يقال ان اوامر قبض .. و ادانات في محاكم تمنعك من الدخول الى السودان .. ما حقيقة الأمر؟!

– هذه شائعات لإشانة السمعة ، انا اتحدى ( اي راجل) ان يثبت ان على حازم مصطفى امر قبض او حكم ادانة من محكمة ، وهو حديث فارغ لا نلتفت اليه.

@ لو عاد بك الزمن..هل كنت ستترشح لرئاسة المريخ مجددا ؟! وهل فاجأك واقع النادي وفي ماذا؟!

– نعم سأترشح ، لأن المريخ في القلب ، ونتحمل الاذى ، ولكن تفاجأت من حقيقة بعض الاشخاص الذين كنت احسبهم من الأخيار ، فإتضح انهم سبب مشكلة المريخ ، ناعمي الملامس كالثعابين ، وسأكشفهم لتطهير مجتمع المريخ ، وان شاء الله سيعود المريخ كما تركه اجدادنا واعمامنا شاخور ومهدي الفكي والعمدة المقبول وكل العقد الكريم قبل ان تدخل عليه الأشياء القبيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!