الرؤية نيوز

سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 9 يناير 2023م

0

استقرت اسعار العملات الاجنبية في افتتاح التعاملات الصباحية المبكرة اليوم الاثنين في السوق الموازي وسط الخرطوم وشمل الاستقرار غالبية البنوك ايضا عدا تغير وحيد في احدى البنوك .

من ناحية اخرى أكد وزير المالية، جبريل إبراهبم، اعتماد موازنة العام المالي على الموارد الذاتية من الرسوم والضرائب في ظل توقف الدعم من الخارج، مشيرا إلى أنه لم تصلهم حتى الآن أي أموال من الخارج.
ووجه جبريل خلال مخاطبته ورشة تنمية وتطوير قطاع المعلومات، الأحد، ديوان الضرائب بضرورة التوسع في المظلة الضريبية، وإدخال ممولين جدد هذا العام والحد من التهرب الضريبي، لانتهاج الموازنة نفس النهج الذي تم في العام السابق بالاعتماد على الموارد الذاتية والحقيقية والضرائب في مقدمة الإيرادات.
وأضاف (نتطلع لأن يكون الأداء برقمنة المعلومات)، مبينا أن الوزارة أوفت للديوان بالتحول الرقمي، موجها بإيجاد شبكة للمعلومات لكل الوحدات الحكومية.
وقال جبريل (ضغطنا على الضرائب لتحقيق الربط المطلوب في موازنة العام الماضي بإدخال ممولين جدد وليس فرض ضرائب رأسية كما رشح في الإعلام) وتابع (نتطلع للاستمرار في نفس النهج، وربط منح الحوافز للعاملين بالديوان هذا العام بإدخال ممولين جدد َوتوسعة المظلة الضريبية).

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاثنين 09\01\2023م (وقت نشر الخبر )

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير 

العملةالصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي583.00 جنيها  
الريال السعودي155.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي159.00 جنيها 
اليورو615 جنيها
الجنيه الاسترليني710.00 جنيها
الجنية المصري20.00 جنيها
الدينار البحريني1510 جنيها
الريال القطري158.0 جنيها
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!