الرؤية نيوز

الأمين العام للصندوق القومي للاسكان يجدد الاهتمام بتوفير السكن بدارفور

0

الخرطوم 11-1-2023م (سونا )- أكد دكتور الهادي عبد الله ادريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير اهتمام الصندوق بولايات دارفور باعتبارها من الولايات الاكثر تضررا بالحرب،مشيرا الى الفئات  المتأثرة بالنزاعات تجيء ضمن الشرائح التي يستهدفها الصندوق بتوفير الماوى لها .
وقال الامين العام  للصندوق القومي للاسكان في تصريح صحفي  عقب لقائه بمكتبه وفد من الادارة الاهلية من قبيلة البرقد برئاسة الباشمهندس أبوالقاسم  آدم يعقوب  ناظر عموم القبيلة أنه بحث مع الوفد مشاكل وهموم  السكن لانسان دارفور بشكل عام وبشكل خاص ولايتي  جنوب وشرق دارفور التي يتركزبها المواطنين المنتسبين للقبيلة .
وأوضح أنه استعرض مع الوفد خطة الصندوق خلال العام2023م ،مبينا أنها تتضمن عددا من البرامج والمشروعات تشمل اقليم دارفور وولايات السودان المختلفة .
وذكرأن الصندوق سيسعى للتنسيق مع سلطة الاقليم وحكومات الولايات المعنية بدارفور و شركاء الصندوق من بنوك ومنظمات وجهات ذات صلة سبل تنفيذها وبخاصة فيما يتعلق بتشجيع عودة المواطنين الى مناطقهم التي هجروها  بسبب النزاعات أو الحرائق  التي تؤدي الى فقدان المنازل والممتلكات .
وأضاف السيد الأمين العام للصندوق أنه والاستاذ موسى آدم علي مستشار الصندوق السيد أحمد عيسى المدير الاداري بالصندوق وعدا بزيارة ولايات دارفور في اطار خطة هذا العام لتقديم الاسناد اللازم للاقليم وسيقومون بالتنسيق والتعاون مع حكومات الولايات في هذا الشأن مطالبين أبناء دارفور بتحمل المسئولية تجاة خدمة أهلهم والمساهمة في حفظ الأمن واستدامة السلام والتنمية .
وذكرأن وفد القبيلة قدم تنويرا في اللقاء تحدث فيه عن مشاكل وهموم انسان المنطقة بمحليات ياسين وشعيرية ومرشينج  ونتيقة ،مشيرا الى أنهم حضروا للخرطوم لمناقشة عدد من الملفات المهمة مع الجهات الاتحادية المختصة بالتركيز على توفير الأمن والسلام والخدمات الأساسية  المتمثلة في التعليم والصحة والسكن .
 وطالب الوفد الأمين العام للصندوق بتوفير الدعم لهم لتوفير المأوى بمناطقهم ،وأبانوا أهمية اعطاء ملف السلام الأولوية ، الى جانب تضافر جميع الجهود الاتحادية والولائية لتحقيق الامن والاستقرار باقليم دارفور .
الجدير بالذكرأن وفد قبيلة البرقد برئاسة المهندس أبو القاسم آدم يعقوب يرافقه المهندس محمود الطاهر آدم نائب رئيس هيئة الشورى السيد خضر محمد علي الأمين العام للنظارة والعمد محمد أحمد يعقوب  ومحمد نور تيراب وحسن أبكر محمد  ويوسف عبد الرحمن آدم ومحمود ابراهيم احمد والاستاذ ابراهيم أحمد ابراهيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!