الرؤية نيوز

خبراء يحذرون من الاستخدام العشوائي للمبيدات

0

القضارف_اليوم التالي

حذر خبراء ومختصون في مجال مكافحة الآفات الزراعية من خطورة الاستخدام غير العلمى للمبيدات الزراعية وأكدوا أن معظم الإصابات بالسرطان ترجع  لسوء استخدام المبيدات الزراعية.

وشدد الخبراء على ضرورة الانتباه والحذر من استخدام عبوات المبيدات للشرب واتباع الطرق العلمية وارتداء الملابس الواقية لتفادى الإصابة بمرض السرطان.

 وأكد مدير الإدارة العامة لنقل التقانة بهيئة البحوث الزراعية أمير عبدالله يوسف على أهمية إتباع النظم العلمية في استخدام المبيدات.

وأشار إلى أن المكافحة الكيميائية العشوائية ينجم عنها مشكلات في البيئة الزراعية واكتسابها المناعة ضد المبيدات وتلوث البيئة إلى جانب الأضرار المباشرة على الإنسان والحيوان.

وكشف عن إرتفاع الفقد في الإنتاج الزراعي بسبب الآفات وأكد أنه أدى لأضرار وتغيرات إجتماعية وسياسية واقتصادية كبيرة أدت إلى تفشى الجوع ونقص الغذاء وهجرة النشاط الزراعى وإفلاس المنتِج والمستثمِر.

 وأشار امير خلال ورقة قدمها في معرض الإدارة العامة المتكاملة للآفات الزراعية بالقضارف حول التقانات الزراعية اليوم الأربعاء إلى أن مكافحة الآفات يؤدي للحد من اضرارها على المنتجات والحصول على أعلي دخل بأقل تكلفة ودعم الاقتصاد القومى.

وشدد على ضرورة اتباع الدورة الزراعية وتحضير الأرض وانتقاء الأصناف والبذور والتسميد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!