الرؤية نيوز

ياسر العطا : هناك جيش واحد بقائد عام واحد ولا منافس له في مهامه الرسمية

0

جزم عضو مجلس السيادة ياسر العطا بأن القوات المسلحة ليس لها مطامع في حكم البلاد ولا تستخدم التكتيكات السياسية للاستمرار فيها.
ففيما حذّر القوى التي تحمل السلاح من غير القوات المسلحة، من مغبة ابتزاز الدولة ومحاولة فرض أجنداتها، قال إن عليها الخضوع لسُلطة الدولة حتى يتم دمجها وفق الإجراءات الفنية المتعارف عليها.
وأكد العطا خلال مخاطبته نفرة أبناء دار بيري بمحلية كتم بشمال دارفور أن الفترة الإنتقالية محمية ولا مجال فيها فيها لابتزاز المليشيات والقوى المسلحة، وقال هناك جيش واحد بقائد عام واحد لا منافس له في مهامه الرسمية، ولا يحق لأحد التدخل في عمله حسب القوانيين العسكرية والتراتبية القيادية، واضاف هناك شرطة واحدة وجهاز مخابرات واحد. ومجلس وزراء برئيس واحد، بجانب برلمان مقتدر يحمل روح الثورة ولا يتعرض للاستقطاب”.
وجزم العطا بعدم وجود أي مجال لسابق شخصي من أي كائن لتمرير أجندة شخصية لا علاقة لها بالأجندة الوطنية، في وقت ذكر فيه إن قادة الجيش لا يخضعون لمحاور خارجية وليسوا عرضة للابتزاز والمساومة من الداخل أو الخارج ولا يحتمون أو يتكسّبون من الخارج، وأكد على وعي قادة القوات المسلحة بضرورة خلق البيئة الملائمة لفترة انتقالية محمية بالأمن والاستقرار لتحقيق أهداف الثورة بتوافق أكبر قدر من القوى والأجسام الثورية لبناء مؤسسات قوية لا تتعرض للابتزاز من جيوش ومليشيات خارج سيطرتها.

الانتباهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!