الرؤية نيوز

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري تدعو الي الوقف الفوري للعدائيات بين الجيش والدعم السريع

0

طالبت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري قيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع لوقف العدائيات فوراً وتجنيب البلاد شر الانزلاق لهاوية الانهيار الشامل

نص البيان

أبناء وبنات شعبنا الصابر الأبي ..

استمرت مجهوداتنا لدرء الفتنة وتجنيب البلاد ويلات الحرب حتى وقت مبكر من فجر اليوم بلقاء مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية توصلنا فيه لتشكيل آلية لتخفيض التوتر برئاسة د. الهادي ادريس وعضوية قائدي العمليات من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وكان من المنتظر أن تبدأ أعمالها اليوم، ولكن تلقينا اتصالاً في الصباح الباكر من قيادة الدعم السريع تفيد بحصار موقع لقواتها في سوبا، لتنفجر بعده الأوضاع في العاصمة ومروي، ولا زالت الاشتباكات تتواصل حتى الآن. على إثر ذلك أجرى د. الهادي ادريس اتصالات بالقيادات العسكرية حاثاً إياها على ضبط النفس ووقف كافة إشكال المواجهات والعودة لطاولة الحوار من أجل تفادي هذه الكارثة الوطنية.

اننا ندعو قيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع لوقف العدائيات فوراً وتجنيب البلاد شر الانزلاق لهاوية الانهيار الشامل، إن هذه اللحظة مفصلية في تاريخ بلادنا وتتطلب الحكمة والتعقل ووضع الوطن أولاً وأخيراً، فهذه حرب لن ينتصر فيها أحد وسنخسر فيها بلادنا إلى الأبد.

نناشد الأسرة الدولية والاقليمية للمساعدة عاجلاً في وقف هذه المواجهات الدموية، والامتناع عن أي فعل يؤجج الصراع ويزيد اشتعاله.

نؤكد لشعبنا الصابر المثابر اننا سنواصل الجهد لمنع انزلاق بلادنا لهاوية الاحتراب الشامل، ولن نسمح لأي جهة بأن تضيع هذه البلاد العزيزة علينا جميعاً.

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري
١٥ أبريل ٢٠٢٣م

الراكوبة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!