الرؤية نيوز

عضو السيادي يوسف جادكريم يشهد بالفولة تدشين برامج شهر رمضان المعظم

0


شهد عضو مجلس السيادة مولانا يوسف جادكريم محمد علي بامانة ديوان الزكاة بالفولة حاضرة غرب تدشين برنامج شهر رمضان المعظم الذي يجيئ ضمن برنامج سحائب الرحمة التاسع الذي ينفذه الديوان سنويا بالولاية.
ولدي مخاطبته حفل التدشين اشاد والي غرب كردفان خالد محمد احمد جيليه بديوان الزكاة واسناده للحكومة في كافة المجالات الخدمية مبيناً ان الزكاة داعم حقيقي للحكومة .
وقال ان المشروعات والدعم المقدمة للمستهدفين يسهم بشكل في إخراج العديد من الاسر من دائرة الفقر وان برامج رمضان يؤكد لمصارف الزكاة مدي التكافل والتراحم بين بين الامة الاسلامية.
من جهته قال الاستاذ خالد عثمان داؤد نائب الامين العام لديوان الزكاة ان المجتمع في حوجة ماسة لبرامج الديوان التي تدفع الفقر وتسدُ الحاجة وتفك أسر الغارمين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة بالبلاد .
واثني علي دافعي الزكاة وهم يشاهدون زكاة اموالهم تخرج للفقراء والمساكين من حولهم .
ووجه داؤد لجان الزكاة القاعدية الذين يمثلون المرآة الحقيقية للديوان بالعدالة في التوزيع وتوخي الدقة في إختيار المستهدفين بالمشروعات.
كما دعا المستهدفين ببرامج الزكاة للإهتمام بالمشروعات المقدمة لهم والتي تعتبر وسيلة للعيش الكريم يجب المحافظة عليها من اجل إستمراريتها مبيناً ان هذه المشروعات تعدُ انموزجاً للجانب الاجتماعي الذي يقوم به الديوان.
من جهته قال الاستاذ حامد احمد حامد جبارة امين ديوان الزكاة بالولاية ان التكلفة الكلية للبرنامج بلغت مليار وخمسمائة مليون جنيه ويستهدف 48.075 اسرة ويشتمل علي ستة محاور في مقدمتها كيس الصائم والاسر المتعففة وإطلاق سراح النزلاء من الغارمين في الديون الشرعية بالاضافة الي المشروعات الانتاجية الفردية والجماعية والاسناد الدعوي العيني للخلاوي والمؤسسات الدعوية بجانب فرحة العيد التي تشمل المرضي بالمستشفيات ونزلاء السجون.
وابان ان الزكاة إسناد للدولة في مجالات الصحة والتعليم والمياه.
هذا وقد اشاد بالمكلفين ودفعهم للزكاة الامر الذي إنعكس علي المشروعات المقدمة للمستهدفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!