الرؤية نيوز

تراجع سعر الدولار والعملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم 5/يونيو 2022م

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

سجلت اسعار الدولار تراجعا طفيفا لدى تعاملات بعض البنوك السودانية فيما استقرت اسعار العملات على نحو واسع في الاسواق الموازية خارج التعاملات المصرفية اليوم الاحد وسط ترقب لما سيحدث الاربعاء من انطلاق حوار الاليه الثلاثية بين الاطراف السياسية في السودان.
وتراجع سعر الدولار الامريكي لدى بنك الخرطوم الى 567 جنيها للشراء مقابل تراجع سعر البيع 571.25 جنيها فيما جرى تداول صرف الدولار لدى السوق الموازي اليوم بمبلغ 568 جنيها دون وجود اي تغيير في سعر الصرف .
في سياق اخر كشف وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم عن خطط لخصخصة الشركات التي يمتلكها الجيش في بلاده، وفق ما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.
وقال إن بلاده تجري محادثات مع دول الشرق الأوسط للمساعدة في تمويل الاقتصاد السوداني الذي يعاني من نقص التمويل.
وأضاف الوزير أن الحكومة السودانية لا تزال في طريقها لغلق الكثير من الشركات المملوكة للدولة، وعددها 650 شركة، وخصخصة شركات أخرى.

وتابع إبراهيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في شرم الشيخ بمصر أنه سوف يتم طرح جميع الشركات التجارية للاكتتاب العام، باستثناء تلك التي تنتج أسلحة، وسوف يحدث ذلك قريبا.
وتأتي تصريحات الوزير في حين يستعد القادة العسكريون السودانيون لإجراء محادثات مباشرة مع السياسيين المدنيين والنشطاء الأسبوع المقبل، للمرة الأولى منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وتسعى الحكومة إلى الحصول على مصادر تمويل بعد صدور قرارات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك العالمي بتعليق مساعدات بمليارات الدولارات.

وأشار الوزير إلى محادثات تجريها الخرطوم مع بعض دول الخليج، وأعرب عن أمله في أن تؤتي هذه المحادثات ثمارها قائلا إن من الصعب التحدث عن مبالغ معينة.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 05\06\2022م (وقت نشر الخبر ) كالأتي:

العملةالصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي568.00 جنيها  
الريال السعودي150.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي155.00 جنيها 
اليورو610 جنيها
الجنيه الاسترليني715.00 جنيها
الجنيه المصري30.00 جنيها
الدينار البحريني1390 جنيها
الريال 152.0 جنيها

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!