الرؤية نيوز

خطة عاجلة لتوفير الإمداد الكهربائي لـ6 أشهر

0

الخرطوم: الرؤية

وجه وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر، بالتنسيق المحكم بين جميع أجهزة الحكوم المختلفة لإزالة العقبات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وناقش اجتماع الغرفة الفرعية للكهرباء، يوم الاثنين، التحديات والصعوبات التي تواجه الامداد الكهربائي، وبحث أهمية تصميم خطة اسعافية عاجلة لتوفير الامداد الكهربائي واستقراره خلال الستة أشهر القادمة عبر محاور مشروعات الصيانة وتوفير التدفقات المالية، فضلا عن أهمية وضع آلية لتحقيق أهداف الخطة.

وخلص الاجتماع الى تحديد الاحتياجات العاجلة من قطع الغيار، وتوفير الوقود الكافي وترحيله وجدولة اعمال الصيانة شهرياً لمحطات التوليد المائي والحراري لزيادة الامداد الكهربائي، كما تطرق الاجتماع الى ضرورة تهيئة البيئة القانونية والتعاقدية لمشروعات الطاقة المتجددة.

ووجه الاجتماع بالتنسيق بين وزارة الطاقة ووزارة الري والموارد المائية ، لإدارة المخزون المائي ومراجعة خطط تشغيل السدود، كما أكد على ضرورة العرض المستمر للخطط القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بشكل أسبوعي ومراجعة التقدم المحرز، وتذليل العقبات التي تواجه سير العمل بجانب أحكام  التنسيق  مع كافة الجهات ذات الصلة لإنجاح محاورها حتى تحقق معالجات سريعة وعاجلة لازمة الامداد الكهربائي بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!