الرؤية نيوز

توجه لتسمية رئيس حكومة جديد في السودان خلال ساعات

1

أفادت مصادر في التحالف المساند لإجراءات الجيش في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بالسودان بأن السلطات العسكرية اتفقت على تسمية كامل إدريس الطيب رئيسًا للوزراء رغم بعض الاعتراضات، فيما أكدت مصادر لـ”العربي الجديد” اللندنية أن تعيين إدريس سيعلن خلال ساعات.

أما عن الأسس التي سيتم بناء عليها تسمية إدريس لترؤس الحكومة، فقد كشفت مراسلة “العربي” في الخرطوم أن أطراف السلطة في السودان تتناقش منذ ساعات في الأسماء التي ستتولى هذا المنصب، حيث كانت الترجيحات تدور حول كامل إدريس المرشح الأعلى أسهمًا حتى الآن.

لكن مراسلة “العربي” أشارت إلى أن بعض الأطراف داخل السلطة ومسانديها من القوى السياسية التي نفذت هذا التغيير السياسي في البلاد، لا تزال حتى الساعة تتحفظ على اسم إدريس وذلك ربما يعود إلى سيرته المهنية السابقة لا سيما أثناء عمله في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو).

إلا أنه وفق المراسلة، ظلّ إدريس المرشح المفضل من الجانب العسكري تحديدًا منذ الانقلاب، ولا سيما أنّه كان موجودًا عند ساعة الانقلاب وورد اسمه أكثر من مرة من حينها.

وأردفت: “لكن في تطورات لاحقة وعندما عاد رئيس الوزراء السابق عبدلله حمدوك إلى المشهد السياسي اختفى اسم إدريس من المشهد ليعود اليوم من جديد مع اقتراب القوى السياسية من إعلان اسم جديد لرئيس الوزراء”.

في السياق ذاته، تتحدث أطراف أخرى داخل صف القوى المساندة للتغيير الحاصل الآن في السودان من جانب المكون العسكري، عن رفض واسع لاسم كامل إدريس؛ لا سيما من داخل الجبهة الثورية وهي الكتلة الأكبر في التحالف بسبب ما يقال أيضًا إنها “شبهات” تحيط باسمه.

كما برز اسم آخر أيضًا عند هذه الكتلة وهو التيجاني سيسي، المعروف في الوسط السياسي السوداني منذ فترة نظام البشير، وأيضًا ظهر اسمه بشدة عقب 25 أكتوبر كونه داعم لتحالف القوى الوطنية التي تحاول أن تخلق “حاضنة سياسية إضافية للمكون العسكري” على حد تعبير جمبو.

تعليق 1
  1. عبدالمنعم يقول

    أصلا العساكر عايزين ناس التزوير و لأنهم لا أمان لهم مثل كامل إدريس الذي زور شهادة ميلاده ليتم التمديد له فترة أخرى بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية ، فرامل إدريس مزوراتي و البرهان كذاب و منافق ، شبهينا و اتلاقينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!