الرؤية نيوز

إستقرار سعر الدولار والعملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الخميس 16/يونيو2022م

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

لليوم التالي على التوالي استقرت اسعار العملات الاجنبية بشكل جماعي في تدولات البنوك السودانية وكذلك تعاملات السوق الموازي اليوم الخميس.

وقالت مصادر مصرفية بحديث لمراسل موقع اخبار السودان اسعار الدولار شهدت استقرار جماعيا حيث بلغ متوسط صرف الدولار لدى تجار العملة 566 جنيها فيما استقر سعر الدولار ايضا في البنوك رغم وجود تباين من بنك الى اخر وفق الجداول المدرجة في هذا الخبر .
من جانب اخر اعلن البنك المركزي طرح فئة الالف جنية رسميا للتداول امس وكشفت مصادر مصرفية، أن مشكلة السيولة استدعت طرح فئة الألف جنيه بشكل مفاجئ؛ بحسب ما أعلن بنك السودان الاسبوع الماضي بإصدار فئة الألف جنيه، في وقت حذر محللون اقتصاديون من خطورة طرح الفئة الجديدة، دون تغطية من العملات الصعبة أوالذهب.

وأعلن بنك السودان، إصدار عملة نقدية جديدة من فئة الألف جنيه حسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية، حيث أشارت الوكالة الرسمية إلى أن طرح الفئة الجديدة جاء: “استنادًا إلى سلطات البنك المركزي و مسؤولياته واختصاصاته في حماية العملة الوطنية واستقرار سعر صرفها”.

ورغم أن بنك السودان، لم يوضح الأسباب التي دعته إلى إصدار العملة الجديدة، وسط مخاوف محللين اقتصاديين، من حدوث تضخم مفرط، إلا أن مصادر مصرفية ، عزت العملية إلى وجود مشكلة في السيولة النقدية، استدعت إصدار فئة الألف الجنيه.

وبشكل غير مُعلن توقف تداول الفئات الصغيرة من العملات، خاصة فئة الخمسة جنيه وفئة العشرة جنيهات، إلى جانب فئات واحد جنيه، واثنين جنيه، وزادت نسبة التضخم في أسعار السلع، من إضعاف الفئات الصغيرة أمام القوة الشرائية.

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الخميس 16\06\2022م (وقت نشر الخبر ) كالآتي:

الدولار الامريكي 566.00 جنيها.

الريال السعودي 149.50 جنيها.

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها.

اليورو 610 جنيها.

الجنيه الاسترليني 715.00 جنيها.

الجنية المصري 30.00 جنيها.

الدينار البحريني 1390 جنيها.

الريال القطري 152.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!