الرؤية نيوز

جتماع مشترك بين حكومة إقليم النيل الازرق والسفير الامريكي بالسودان

0

الدمازين 21-2-2023 (سونا)- انعقد اجتماع مشترك ضم حكومة إقليم النيل الازرق بالدمازين وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان جون غودفيري .

وأوضح الحاكم المكلف المهندس عبدالله عيسى زايد أن الاجتماع تناول مجمل القضايا المتعلقة بالتعايش السلمي عقب الأحداث الأخيرة والترتيبات التي إتخذتها حكومة الإقليم.

وأضاف أن الاجتماع وقف على مكتسبات إتفاقية جوبا لسلام السودان مستعرضا أهم التحديات التي تواجه الإقليم في مقدمتها قضايا النازحين والقضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والمهجرين الى مناطقهم الى جانب القضايا الخاصة بتفعيل الموارد مبينا أن المكتسبات ساهمت فى  تقديم الخدمات المستحقة لشعب الإقليم وتحقيق التنمية المستدامة.

وابان أن برنامج زيارة السفير الأمريكى للاقليم يتضمن لقاءات تهدف للوقوف على عمل المنظمات الى جانب لقاء بعض المكونات المحلية تحقيقاً لمزيد من الاستقرار للأوضاع بالإقليم .

وكان السفير الأمريكى قد وصل إلى مطار الدمازين صباح اليوم حيث استقبله المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف رافقه عدد من أعضاء حكومة الإقليم والأمين العام للحكومة ومفوض العون الإنساني ومعتمد اللاجئين بالإقليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!