الرؤية نيوز

خبير يثني على جهود الدعم السريع بالبحر الأحمر في حماية المجتمع من المخدرات

0

الخرطوم: اليوم التالي

أثنى الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي أحمد محمد على ضبط قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر، (97) كيلو غرام من مخدر الآيس، مهربة من إحدى دول الجوار إلى السودان، إلى جانب إحباطها تهريب شحنة مانجو محملة في (3) سيارات (بوكس)، كانت معدة للتهريب إلى خارج البلاد.

وأكد قرشي في تصريح على الدور المهم للدعم السريع في حماية المجتمع من خطر المخدرات والجريمة المنظمة وأشار إلى جهود هذه القوات الواضحة للعيان في منع التهريب.

وقال إن قوات الدعم السريع من خلال انتشارها الواسع وحراستها للحدود تقوم بمكافحة التهريب وإيقاف ومنع تخريب الاقتصاد.

وأبان أن الدعم السريع دائماً كالعهد بها حريصة على حماية المواطنين، لا سيما شريحة الشباب من كل ما يهددهم، والعمل بتنسيق مع كل مكونات المنظومة الأمنية، موضحاً أن هذه الضبطية الكبيرة، تسهم في الحد من مخاطر المخدرات بالبحر الأحمر.

وأشاد والي البحر الأحمر بالإنابة، الأستاذ فتح الله الحاج، بقوات الدعم السريع، وحرصها على حماية المواطنين، لا سيما شريحة الشباب من كل ما يهددهم، والعمل بتنسيق مع كل مكونات المنظومة الأمنية بالولاية، وأن هذه الضبطية الكبيرة، تسهم في الحد من مخاطر المخدرات.

قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر، العقيد دكتور رامي آدم الطيب، أكد مرابطتهم لحماية المنطقة، مشيراً إلى أن كل من يستهدف المواطن والشباب، يستهدف الدعم السريع، وسيقفون له بالمرصاد، محذراً الأسر من مخدر الآيس، والذي وصفه بأنه أخطر مخدر، ولا بد من التوعية بضرورة الانتباه، كما طمأن الجميع، على قدرتهم على حسم الظواهر السالبة، وقال إن رسالتنا لكل من تسول له نفسه، أننا بكامل الجاهزية على الحدود، وقادرون على ملاحقتهم، وإن هذه الضبطية، تأتي ضمن تنسيق وإشراف قيادة قطاعات الشرق، برئاسة اللواء مضوي حسين ضو النور.

وأرسل رسالة للمهربين الذين يقومون بعمليات تخريب الاقتصاد بأن الدعم السريع لهم بالمرصاد وذلك لأن أعمال التهريب، مضرة بالاقتصاد السوداني، وهو أمر مرفوض، ووصفه بالمهدد الأمني، مؤكداً أن الدعم السريع تولي أمر العباد والبلاد، اهتماماً كبيراً في أمنه واستقراره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!