الرؤية نيوز

الرهد أبودكنة تفتتح منشآت جديدة للشرطة وتبكي على غياب الجهاز التنفيذي

0

الرهد أبودكنة:آدم أبوعاقلة

إفتتح اللواء شرطة حقوقي طارق محمد محمد إبراهيم مدير الإدارة العامة للسجل المدني اليوم (الثلاثاء) بشمال كردفان مباني قسم شرطة المرور والسجل المدني بمحلية الرهد أبودكنة وصالة الجواز الإلكتروني بالأبيض وذلك برفقة مدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي ومدير دائرة المرور السريع العميد مصطفى يوسف أحمد محمد.

وأجهش المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبودكنة عبدالمنعم بشير حامد بالبكاء متأسفا على غياب الجهاز التنفيذي الممثل لحكومة الولاية للوقوف على الصروح الخدمية التي تدعم البنيات التحتية للشرطة بالمحلية، وشكر الذين أسهموا في إنجازها من الخيرين من أبناء المحلية بالداخل والخارج والشرطة والمحلية معتبرا أن ما تم إنجازه من صميم عمل حكومة الولاية التي غابت وغاب معها الإعلام القومي الذي أصبح حكرا على أنشطة الوالي الضعيفة والتي تكاد أن تكون معدومة، وتمثلت الاجهزة الاعلامية الغائبة في تلفزيون السودان ووكالة السودان للأنباء (سونا) والإذاعة السودانية (أم درمان).

وتخلف الوالي أو من يمثله في مرافقة الوفد المركزي من قيادات الشرطة عطل إفتتاح العديد من المشروعات الخدمية الجديدة التي تم إنجازها بتضافر الجهدين الشعبي والرسمي والمتمثلة في مشروعات الصحة والمياه والطرق.

ورغم عدم حضور الوالي إلا أن عمدة محلية الرهد أبودكنة عيسى كبر آدم قدم حزمة من المطالب والإحتياجات الخدمية العاجلة للمحلية والتي نذكر منها تأهيل شبكة مياه الرهد التي تغطي حوالي 40% فقط من المدينة والتي أغلبها من مواسير (الإسبستوس) المحرم دوليا.

وإستعجل كبر صيانة طريق الرهد جبل الدائر الذي يربط بين مناطق الإنتاج والأسواق وأن إنقطاعه سنويا يعطل العمل في المشاريع الزراعية.

وطالب العمدة بضرورة صيانة المدخل الجنوبي (للتردة) والدوانكي التي معظمها معطل وبعضها (ملجن).

وقال العمدة عيسى ان مستشفى المحلية تم ترفيعه الى مستشفى عام ولكن ينقصه الكوادر والمعدات ورغم دوره الكبير في تغطية حوادث المرور السريع إلا أنه لا يوجد به (ولا اسعاف واحد).

وطالب العمدة بضرورة اكمال العمل وتشغيل مركز غسيل الكلى الذي بدأ العمل فيه بجهد الخيرين، داعيا لأهمية تأهيل المراكز الصحية الريفية بصورة عاجلة، كما ناشد بضرورة إكمال نقص المعلمين في المراحل الثلاث وتأهيل المباني، وتشيد المدارس الصناعية والنسوية والتجارية إكتمل تصديقها ووصل تمويلها كاملا للولاية.

واستعجل العمدة كبر تشييد الكليات الجامعية المصدق بها، مشيدا بجهود القوات المشتركة في استتباب الأمن بالمحلية وما تم من ترتيبات أمنية مشيرا لأهمية إستعجال تشييد مركز شرطة الحقينة الذي اكتمل تصديقه وتوفر تمويله كاملا لدى شرطة الولاية.

من جانبه أشاد مدير شرطة ولاية شمال كردفان بدور الصرحين اللذين تم إفتتاحهما مؤكدا أن قسم المرور يعتبر من أفضل الاقسام بالسودان وأن التصميم الذي شيد عليه مبنى السجل المدني يضاهي أفضل المباني بالسودان مشيدا بدورهما في خدمة المواطن.

وأوضح المدير ان قسم الحقينة تم تصديقة وأن مواده وصلت وسوف يتم تشيده في القريب العاجل، مشيرا لإهتمام مواطن الرهد بالأمن مؤكدا أن المحلية لن تؤتى من قبل الأمن وأنه سوف يسخر كل إمكانيات الشرطة لبسط الامن وحماية المواطن.

في السياق أشاد مدير الادارة العامة للسجل المدني اللواء طارق بدور أعضاء لجنة الأمن في تنفيذ المشروعات التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطن معربا عن سعادته بالحضور لكردفان والمشاركة في إفتتاح هذه المشروعات المهمة، وصدق المدير بتشييد مظلة للمعاقين حركيا ووجه بالتوصية لترقية المساعد شرطة الهادي لرتبة الملازم مؤكدا أن المشاريع التي قدمها العمدة كبر تمثل خارطة طريق لنهضة المحلية مؤكدا مساهمته مع حكومة الولاية في تنفيذ المشروعات.

وفي ختام الإحتفال تم تكريم عدد من قيادات الأجهزة الرسمية والنظامية والإدارة الاهلية وكل الذين أسهموا في إنجاح العمل في المشاريع التي تم افتتاحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!