الرؤية نيوز

استقرار وتوقعات بتراجع اسعار الدولار والعملات الاخرى مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم الجمعة 15 ابريل 2022م

0

توقعت مصادر مصرفية استمرار استقرار اسعار العملات الاجنبية في السودان خلال الايام المقبلة حتى بعد اجازة عيد الفطر فيما قد تشهد تراجع اضافي نظرا لارتفاع نسبة العرض مقابل الطلب الا اذا وجدت صفقات مالية لسحب النقد الاجنبي .

وقالت المصادر لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار استقرت عقب خلال الساعات الماضية عقب تراجعها في بداية مستهل تعاملات الخميس فيما ارتفعت سعر الصرف لدى بعض البنوك لتكون مساوية للارقام المعروضة من قبل تجار السوق الموازي حيث بلغ متوسط سعر الدولار 570 جنيها .

وكان قد قفز سعر الدولار الأميركي الشهر الماضي مرتفعًا إلى (780) جنيهًا من (550) جنيهًا، وانخفض عقب تدخل حكومي عمل على تلبية طلبات المستوردين للنقد الأجنبي.

وكان وزير المالية جبريل إبراهيم أعلن مطلع أبريل/نيسان الجاري، أن السودان بصدد استلام وديعة من المملكة العربية السعودية للبنك المركزي دون أن يفصح المزيد عنها على هامش مشاركته في مؤتمر إقليمي بالرياض.

وفقد سعر الصرف حماية كانت تقدمها مزادات البنك المركزي قبل 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لتوقف المساعدات الاقتصادية الدولية من البنك الدولي وصندوق النقد وبعض الدول إحتجاجًا على الاطاحة بالمدنيين.

من جهته اكد مصدر من البنك المركزي ، أن بنك السودان سيتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها في السوق الموازي بضخ الدولارات وتلبية طلبات المستوردين.

وأقر هذا المصدر أن الدولار يرتفع كلما زاد الطلب عليه في السوق الموازي، وأشار إلى أن لجنة الطوارئ الاقتصادية تنوي اتخاذ إجراءات ملموسة لرفع احتياطيات الذهب لدى البنك المركزي .

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الجمعة 15\04\2022م (وقت نشر الخبر ) كالاتي:

الدولار الامريكي 570.00 جنيها
الريال السعودي 150.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 155.00 جنيها.

اليورو 615 جنيها.

الجنيه الاسترليني 650.00 جنيها.

الجنية المصري 30.00 جنيها.

الدينار البحريني 1390 جنيها.

الريال القطري 152.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!