الرؤية نيوز

عوض الله جادكريم يكتب: ورشة ضريبة القطعان واجبات الجهاز وحقوق الادارة الأهلية

0

🛑 ورشة ضريبة القطعان واجبات الجهاز وحقوق الادارة الأهلية
🛑 قرن من الزمان علي ضريبة القطعان
🛑 مطلوبات الإدارة الأهليه ومسالب الثروة الحيوانية

تحت ظلال المقولة : الخبر مقدس والتعليق حر ..

          [ 1_2 ]

كتب /عوض الله جادكريم

استجابت الادارة الاهلية بتراتبيتها الثلاثة رغم ظروف الفصل لدعوة جهاز تنمية وتحصيل الايرادات بالولاية من اجل المردود التنموي علي مجتمعاتها الذي كان شعارا للورشة ..بحكم سياديتها ونصت عليها الدساتير منذ كان اسمها (الطُلبة ) في عشرينيات القرن الماضي وتطورها عبر الحقب من حيث القوانين والتشريعات.
استجابة التنادي كانت مميزة وسط حضور حكومة الولاية علي كافة مستوياتها..
اكتب من اجل النقد الايجابي لتقويم المعوج ورحم الله رجلا اهدي الي عيوبي..
الورقة :_ (المحدثة ) التي قدمت خلت قائمتها من حيث الاعداد من اصحاب (الوجعة والشيلة ) وأهل الوزارة الزراعية من اداراتها ذات الصلة بالموضوع
النقاش أنبأ الحاضرين ان هناك بون شاسع بين المحور الاساسي (الادارة الاهلية ) من جانب والحكومة وادارة الجهاز من جانب آخر من حيث توفير المطلوبات ( الرعاية البيطرية . الارشاد . المراعي والعلف . موارد المياه . سلطات الادارة الاهلية المنقوصة ومرتباتها دون (عطية المزين ) ثم ان عمق النقاش وجديته جراء الواقع المرير أكد تماما انها ليست بورشة اليوم الواحد ولا اليومين -للقيام بالواجب ورد الحقوق وسد الثغرات وفتح المسارات للنشوق والدمر في اراض مازال الزمن مواتيا لحجزها كمراعي رغم شح الأمطار وعينة (الضراع ) التي تبقي لدخولها ما هو اقل من اصابع اليد الواحده (وربنا يستر )من خريف العام ورحمته وسعت كل شئ..
ختاماً
هل اعتقدت وجزمت وراجعت وطابقت ادارة الجهاز وأنها احسنت الإعداد و التعداد والإمداد وفق ما شهدناه أم انها تريد مالا وتحصيلا من غير ( مقدم صداق )
[email protected]
0912625585__0122300792

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!