الرؤية نيوز

تحضيرات مبكرة لأعمال حج العام ١٤٤٤ هجربة بكسلا

0

كسلا 12-1-2023 (سونا)- رأس الأستاذ ماهر الحسين مديرعام التربية والتوجيه بولاية كسلا رئيس لجنة أعمال حج1444ه‍ الإجتماع الأول للجنة بحث خلاله التحضيرات لبداية موسم الحج عام 1444ه‍ بحضور الاستاذة أميرة حسين موسى مدير قطاع التوجيه بوزارة التربية والتوجيه الرئيس المناوب للجنة.
أشار رئيس اللجنة إلى أن إنعقاد اجتماع اللجنة للإعداد المبكر لحج هذا العام يهدف إلى تلافي سلبيات العام الماضى وتجويد الأداء، وقال ماهر إن اللجنة وضعت التحضيرات الأولية لإنطلاقة موسم الحج وأن أمانة الحج والعمرة والجهات ذات الصلة لعبت دورا كبيرا في إنجاح حج العام الماضي بالرغم من ضيق وقت مراحل الإجراءات للحج، مؤكداً على سعيهم الجاد لخدمة ضيوف الرحمن بكل سبل الراحة حتى يؤدوا مناسكهم بصورة شاملة، واضاف قائلاً أن فريضة الحج شعيرة تعبدية تحتاج إلى الشفافية والوضوح في أداء الأعمال.

%

من جانبها أكدت الأستاذة أميرة حسين موسى مدير قطاع التوجيه حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن، داعيةً إلى العمل بمبدأ النافذة الواحدة للإجراءات بهدف الوصول إلى الخدمة بصورة سهلة وميسرة، فيما قدم د. محمد عثمان دقليل مقرر اللجنة مدير هيئة الحج والعمرة بالولاية شرحا وافيا حول بداية موسم حج العام على مستوى الولاية، مبيناً ان وفد التفاوض لأعمال الحج بالمركز ظل في حالة عقد إجتماعات متتالية بالمملكة العربية السعودية لإبرام حزم الخدمات.
وأضاف دقليل أن حصة السودان في هذا العام جاءت كاملة حيث بلغت (32/000)فرصة حج ويتوقع أن تكون حصة الولاية أكثر من (21) فوجا، مشيراً إلى أن حج هذا العام سيتم دون قيود للإعمار شريطة القدرة البدنية لأداء الفريضة، بالإضافة لعدم وجود الإشتراطات الصحية لجائحة كرونا عند  التقديم للحج، داعياً الراغبين لأداء فريضة الحج الإسراع لاستخراج الجواز الإلكتروني والذي سيتم من خلاله التقديم للإجراءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!