الرؤية نيوز

مدير جامعة غرب كردفان يلتقي عدد من وزراء حكومة الولاية ويعد بنهضة كبري في الجامعة

0

الأبيض: الرؤية نيوز

النهود/ الفولة✏️ معتز نجم

🛑 في اول زيارة له لرئاسة ولاية غرب كردفان الفوله بعد تسلمه ادارة جامعة غرب كردفان أكد البروفيسور سيد علي فضل المولي زريبة مدير جامعة غرب كردفان بأن هذه الزيارة تأتي في اطار التنسيق بين مؤسسات الدولة الواحدة ومزيدا من احكام العلاقات وتقويتها وتأتي هذه الزيارة كذلك من باب التحية والمجاملة

🛑 وفي فاتحة اللقاءات التقي بروف سيد بالاستاذ امبدة محمد وزير مالية غرب كردفان بكامل طاقم ادارته في المالية . حيث استعرض البروف سيد اهم مشروعات الجامعة المستقبلية وخططه ودور الجامعة الرائد في المسئولية المجتمعية والمساهمة العلمية للجامعة في معالجة كثير من قضايا المجتمعات المحلية ومساعدة حكومة الولاية كبيت خبرة يمكن الاستفادة منه في التخطيط والدراسات وعلم المستقبليات . من جانبه رحب وزير مالية ولاية غرب كردفان بهذه الزيارة مؤكدا استعداد الوزارة لدعم الجامعة في المجمعات الطرفية في كل ابوزبد وغبيش والخوي وهناك دعم مخصص من المالية الي كلية الطب والعلوم الصحية . الي ذلك شكر مدير جامعة غرب كردفان وزارة المالية غرب كردفان علي حسن استقبالهم بكامل الادارة وعلي رأسهم الوزير وشكرهم علي دعمهم الكبير والمقدر لجامعتي السلام وغرب كردفان و صندوق رعاية الطلاب .

🛑 وفي ذات السياق التقي مدير جامعة غرب كردفان بالدكتور عاطف ابوعنجة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية حيث تمت مناقشة حسم امر المستشفي الجامعي والتامين الصحي وبعض المراكز الصحية في الجامعة حيث تم التوصل الي تفاهمات وحلول ستري النور قريبا

🛑 وفي ذات السياق التقي مدير جامعة غرب كردفان بالمهندس ادم موسي يعقوب وزير البني التحتية والمرافق العامة بولاية غرب كردفان حيث ناقش معه عدد من قضايا الجامعة خاصة اراضي الجامعة والسعي مع الوزارة لتوفير أراضي سكنية لمنسوبي الجامعة سواء عبر الخطط الاسكانية أو المخططات السكنية او تخصيص سكن لمنسوبي الجامعة حيث اتفقوا مع الوزارة علي مواصلة الاجتماعات لاحقا لحسم هذه الملفات .

🛑 الي ذلك صرح مدير جامعة غرب كردفان بروفيسور سيد علي زريبة عن استعدادهم في الجامعة عبر مركز تطوير الاداء وكلية تنمية المجتمع ومركز دراسات السلام والتنمية وعبر الكليات المتخصصة واساتذة الجامعة في شتي التخصصات ان نقوم بتقديم الدعم الفني والمشورة لحكومة ولاية غرب كردفان في مجالات التدريب والتخطيط والبرامج المتخصصة .
وفيما يخص الهيكلة للجامعة كشف بروف سيد بأن الاجتماعات واللقاءات ما زالت مستمرة مع عمداء الكليات ومدراء المراكز والجهات المختصة وبعد الانتهاء منها سوف نلجأ للترتيب الاكاديمي والاداري في الجامعة . تجدر الاشارة الي أن هذه الزيارة الي الولاية رافق فيها مدير الجامعة الدكتور يونس احمد ابو عشة وكيل الجامعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!