الرؤية نيوز

نائب والي غرب كردفان يؤكد الاهتمام بقضايا مجتمعات النفط

0

استعرض الاستاذ ادم كرشوم نورالدين نائب والي غرب كردفان بمنبر سونا الدوري الذي عقد اليوم بالفولة اهم نتائج زيارته للخرطوم التي استهلها بلقاء وزير الطاقة والنفط والشركات العاملة في التنقيب بالولاية ومناقشة برامج ومشروعات المسؤلية المجتمعية مبيناً ان كافة المشروعات الخدمية التي قدمت في السابق تمت دون دراسة علمية او الرجوع للولاية مما ادي للتجاوزات في مال المسؤلية المجتمعية مشيراً في هذا الصدد الي تكوين لجنة لإستلام كافة المشروعات الخدمية التي نفذتها الشركات لتديرها وتشرف عليها حكومة الولاية .
واكد التزام الشركات بالتعامل المباشر مع حكومة الولاية في مجال تقديم الخدمات واختيار المشروعات.
واوضح كرشوم انه توصل لتفاهمات مع وزارة النفط لمعالجة مشاكل قضايا العاملين بحقل هجليج في مجال العلاج والترقي وإضافة علاوة التضخم للمرتبات.
وكشف عن إجتماع مشترك يعقد بالفولة عقب عطلة عيد الفطر المبارك يضم الشركات وحكومة الولاية ووزارة النفط والمجتمع المحلي لبداية تنفيذ المصفوفات الموقعة سابقاً بين الوزارة والشركات والمجتمعات المحلية.
وقد اشار الي مشاكل البيئة بمناطق البترول مؤكداً علي اهمية تنفيذ اتفاقية سلام وإنشاء مفوضية البيئة لمعالجة الآثار السالبة لصناعة النفط.
طالب نائب الوالي المجتمعات المحلية بالمحافظة علي الامن بمناطق انتاج النفط مؤكداً قدرة الولاية علي حماية المؤسسات الاقتصادية في كل المواقع مبيناً انه لاتهاون في أمن البترول وأن الحكومة ابوابها مشرعة لسماع كل الاصوات وتحقيق المطالب دون ضرر في المصلحة العامة.
وحول لقائه بوزيرة ديوان الحكم الاتحادي قال كرشوم ان اللقاء تناول كيفية نيل حقوق الولاية في اتفاق اسلام جوبا بجانب فك الارتباط بين الولاية والموسسات الاتحادية ذات الموارد بغرب كردفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!