الرؤية نيوز

25/مايو موعد افتتاح الخط الناقل لمياه القطاع الشمالي (ام البدري عيال بخيت)

0

النهود ✏️ معتز نجم

🛑 ترأس المهندس ادم موس يعقوب وزير البني التحتية والتنمية العمرانية ولاية غرب كردفان رئيس اللجنة العليا لافتتاح الخط الناقل للمياه القطاع الشمالي ام البدري عيال بخيت الاجتماع الدوري للجنة العليا لافتتاح الخط الناقل للمياه القطاع الشمالي بمباني برنامج تأهيل تنمية القدرات المؤسسية لقطاع المياه الوحدة التنفيذية بمدينة النهود . حضر اللقاء المدير التنفيذي لمحلية الخوي محمدين ابو الحسن . جنابو عبد الرحمن ممثلا للمدير التنفيذي محلية النهود . مدير جهاز المخابرات العامة محلية النهود سعادة الرائد اسامة . النقيب عكاشة ممثلا لمدير شرطة محلية النهود . مدير الاستخبارات العسكرية بالنهود . . مالك المشروع برنامج تنمية القدرات المؤسسية لقطاع المياه . شركة ويلز للاستثمار والخدمات الشركة المنفذة للمشروع . الشراتي كل من الشرتاي دوليب النيل دوليب شرتاية منطقة عيال بخيت . الشرتاية عبد الرحمن ايدام شرتاية شق الجمعانية . الاستاذ احمد سالم ممثل لمجتمع منطقة ام البدري .وعدد كبير من ممثلي المجتمعات المحلية . لجنة الاعلام برئاسة الدكتور الحاج ابوعاقلة والزملاء كباشي موسي . عصام ابومدينة . نصر بردلب .

🛑 في فاتحة الاجتماع وهو عبارة عن سلسلة من اجتماعات متواصلة وهذا هو الاجتماع الرابع . حيث تم الاستماع الي تقارير اللجان الفنية في الترتيب للاحتفال الذي سوف يكون في كل ( ام البدري ) بداية الخط الناقل الشمالي . والاحتفال الشعبي الكبير والكرنفال في منطقة عيال بخيت . حيث قامت اللجان وهي ( لجنة اعداد المقر . لجنة الضيافة . اللجنة الامنية . اللجنة الاعلامية والتكريم ) .

🛑 في الاجتماعات السابقة كل لجنة وضعت تصورها وميزانيتها وتمت اجازة مقترحات وتصورات اللجان . حكومة الولاية التزمت ب ٦٠% من اجمالي ميزانية الاحتفال . بينما تحملت محليتي الخوي والنهود باكمال متبقي المبلغ .

🛑 امن الجميع علي اهمية اخراج الاحتفال بصورة لائقة بمستوي الحدث . شجب الكل عمليات التخريب التي تعرض لها الخط الناقل في منطقة ام البدري وفعفعا وبعض المواقع في نهاية الخط حيث دعي الجميع الي تحمل المسئولية وضرورة فرض الامن واظهار هيبة القانون وفي الاتجاه الاخر لابد من الحماية المجتمعية للخط عبر الشراتي وشيوخ القري ولجان الخدمات بالمشروع ولابد من عمل تعبوي واعلامي كبير واقامة ندوات في الاسواق والمساجد تدعو وتحث المواطنين للحفاظ علي هذا المشروع .

🛑 المهندس قيس محمد جابر مدير مدير شركة ويلز المنفذة للمشروع اكد سعادة الشركة وموظفيها وعمالها باكمال هذا المشروع الكبير كاشفا عن الجهد الكبير الذي بذل من قبل منسوبي الشركة في تنفيذ هذا المشروع ولكن فرحتنا تكمن في ايصال الماء الي اهلنا في القري والفرقان الذين عانوا من أجل الحصول علي الماء . وفي ذات السياق كشف المهندس داوؤد الطيب من شركة ويلز عن استيائهم من عمليات التخريب التي تعرض لها الخط الناقل وخاصة نحن في مرحلة أخيرة وهي افتتاح الخط وقال داوؤد بأن مثل الاعمال التخريبية تدخل الاحباط وسط العاملين في المشروع ولابد من عمل حماية مجتمعية للخط للمحافظة عليه ولابد من توعية كبيرة للمجتمعات المستفيدة وتوعيتهم في المحافظة علي هذا الخط الذي هو ملك للمجتمعات .

🛑 تتم كل هذه الاعمال تحت رعاية المهندس عجبنا احمد منسق المشروع ومعه مساعديه في برنامج تنمية القدرات المؤسسية لقطاع المياه ( مالك المشروع ) كل من الاستاذ احمد البشري . الاستاذ وليد ضحية . الاخ الفاتح . والسائق القدير فايز . وتجري ترتيبات مع الاستشاري والمالك والمقاول لافتتاح الخط بالطرق المتفق عليها وفقا للعقودات . تم تحديد الاجتماع المقبل للجنة العليا لافتتاح الخط الناقل لما بعد عطلة عيد الفطر المبارك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!